اعلان

طلاب الجامعة الأمريكية يؤدون صلاة الغائب على غريق الحمام (صور وفيديو)

أعلنت الجامعة الأمريكية، أمس الثلاثاء، حدادها على وفاة الطالب أحمد عبدالعزيز، ونظم اليوم طلاب الجامعة صلاة الغائب على روح الطالب الفقيد.

وتعود أحداث الواقعة عندما لقى طالب مصرعه، نتيجة تعرضه للغرق داخل حمام سباحة الجامعة بالتجمع الخامس، حيث تم نقله فاقدا الوعى إلى إحدى المستشفيات لسرعة إسعافه، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

وقالت رحاب سعد، مسئول الإعلام بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، إن المسئولين عن حمام السباحة بالجامعة، عثروا على الطالب فاقدًا للوعى بالحمام أول أمس، وتم نقله إلى عيادة الجامعة، ثم بسيارة إسعاف مجهزة إلى إحدى المستشفيات، وتم احتجازه بالعناية المركزة، لكنه توفى بالعناية المركزة صباح أمس.

وكشفت التحقيقات الأولية أن الطالب كان يتردد ثلاث أو أربع مرات على حمام السباحة بالجامعة أسبوعيًا بحسب ما قاله أصدقاؤه، بعد الواحدة ظهر أمس، وهرع الفريق الطبي بالجامعة الأمريكية إلى حمام السباحة ليجد الطالب أحمد عبد العزيز، ملقيًا خارجه بينما يحاول أحد المنقذين إنعاشه.

وقام الفريق الطبي بإجراءات الإنعاش للقلب والرئتين، حيث لم يكن يتنفس وليس لديه نبض، ثم اصطحبوه في سيارة إسعاف متجهين لمستشفى الدفاع الجوي بشارع التسعين.

وأكد الدكتور محمد أمين، مدير الإدارة الطبية بالجامعة، أن حالتة كانت خطيرة، حيث تم نقله سريعا بسيارة الإسعاف بالسير عكس الاتجاه، ووصلت إلى المستشفى في خلال ٧ دقائق في الطريق، وقام الفريق الطبي باستكمال إجراءات الإنعاش التي نجحت، حيث استرد دورته الدموية وعادت إليه نبضات القلب بعد دقائق من الوصول إلى المستشفى، إلا أنه فارق الحياة.

وأكدت إدارة المستشفى، أن أسباب الوفاة ترجع لوجود ارتشاح مياه على المخ مما تسببت في وفاته.

وتجري الجامعة تحقيقًا حول ذلك، بعدما قررت إغلاق حمام السباحة حتى إشعار آخر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: خسارتنا من الزمالك لا تعني أننا سنهزم أمام مازيمبي