اعلان

ننشر النتائج الأولية لانتخابات المهندسين

انتهت أعمال التصويت فى انتخابات نقابة المهندسين لانتخاب رؤساء النقابات الفرعية ومجالس إدارتها والشعب الهندسية بالنقابة العامة الساعة السابعة مساء أمس، بعد إغلاق صناديق الاقتراع فى موعدها.

وشهدت لجان الاقتراع على مستوى المحافظات إقبال متوسط طوال اليوم، بينما شهدت لجان اقتراع محافظات الدقهلية والقليوبية والصعيد إقبالا أكبر نسبيًا، على عكس لجان القاهرة التى كانت أقل إقبالا من المهندسين الذين توافدوا.

وبدأت أعمال الفرز مباشرة عقب انتهاء التصويت فى حضور مندوبى المرشحين.

نقابة الجيزة

وأكدت اللجنة المشرفة علي انتخابات نقابة الجيزة، أن عدد الأصوات 1121، وعدد الأصوات الباطلة 32، والصحيحة 1089.

وجاءت كالتالي:

ايهاب منصور 455صوت، رجب معوض219 وناصر خالد 95 صوت- محمد خليل 6- حاتم إسماعيل 76- احمد صلاح 22- أحمد السيد 9 محمد هندي 12، محمد عبدالنبي 5، احمد مجدي 6، إبراهيم سعد 98.

وبهذة النتيجة فقد تقرر الإعادة علي منصب النقيب بين منصور وبين رجب معوض.

إعادة بالقاهرة

وأظهرت المؤشرات الأولیة لفرز صنادیق الاقتراع بلجان باستاد القاهرة إلى وجود إعادة بین المهندس هشام أبو سنة المرشح رئيسا للنقابة الفرعية بالقاهرة ضمن قائمة مهندسون فى حب مصر، ونقیب مهندسی القاهرة الحالى وبين المهندس محمد عبد الغنى المرشح علی ذات المنصب الممثل لقائمة تيار الاستقلال.

بورسعيد

وفاز الدكتور أحمد داوود، بمنصب رئيس اللجنة الفرعية لنقابة المهندسين ببورسعيد.

الإعادة بدمياط

وقررت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين بدمياط، إجراء الإعادة على منصب نقيب المهندسين بمحافظة دمياط، بين كلا من المهندس أحمد حسن درويش وحصل على 444 صوتًا، والمهندس هانى حسن قنديل النقيب الحالى، وحصل على 400 صوت.

وأشارت اللجنة، إلى أن الإعادة ستكون يوم الجمعة المقبل لعدم حصول أحدهما على نسبة 50%، بينما تواصل اللجنة القضائية المشرفة علي انتخابات نقابة المهندسين بدمياط أعمال الفرز بين المرشحين على العضوية لانتخاب 7 أعضاء من بين المرشحين.

الاستقلال تتقدم بالفيوم

وتشير النتائج الأولية لانتخابات نقابة المهندسين الفرعية بالفيوم إلى تقدم كل من المهندس هشام والى، على مقعد النقيب، والمهندس مصطفى مؤمن، مدنى، وجون جورجي، كهرباء، وعبد الفتاح البحيرى، عمارة، وهشام الغمرى، كهرباء، ومحمد على، مدني، وأسماء ظريف أبو طالب، مدني.

وتنافس على مقعد النقيب كل من المهندس هشام والي النقيب الحالي، والمهندسة أمل الشاعر، والمهندس عادل زين، والمهندس مجدي راف الله.

يذكر أن المتنافسين على عضوية مجلس إدارة النقابة الفرعية 26 مهندسًا، بينهم 14 من شعبة مدني، منهم 12 في 3 قوائم واثنان مستقلين، و3 مهندسين من شعبة عمارة، و6 من شعبة الكهرباء، و3 من شعبة التعدين.

وتنافس 114 مرشح على مناسب رؤساء النقابة الفرعية، كما يتنافس 490 مرشحا على نصف أعضاء مجالس الشعب الهندسية بمجلس النقابة العامة ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات، ويتنافس 868 مرشحا على نصف مقاعد أعضاء مجالس إدارات الغرفة الفرعية على مستوى الجمهورية.

وستجرى الإعادة بين رؤساء النقابات الفرعية ممن لم يحصل بينهم أحد المرشحين على الأغلبية المطلقة من الأصوات الصحيحة للحاضرين يوم 2 مارس المقبل الموافق الجمعة، وهو نفس اليوم الذى ستجرى فيه المرحلة الثانية من انتخابات المهندسين لانتخاب النقيب العام والأعضاء المكملين لمجلس النقابة العامة وعددهم 11 عضوا مكملا، حيث ستجرى الإعادة بين المرشحين على منصب النقيب فى حالة عدم حصول أحد المرشحين على منصب النقيب على الأغلبية المطلقة من الأصوات الصحيحة للحاضرين يوم 9 مارس المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستهدف مهندسًا بوحدات الدفاع الجوي لحزب الله