اعلان

مصر تنتخب.. معركة الاتحادية تعيد الحراك السياسي للشارع.. قرى الإخوان تبايع السيسي في المنيا.."النور" يبارك ترشح الرئيس بالبحيرة.. وأحزاب سوهاج تجدد العهد (صور)

كتب :

كتب: فريدة كساب ـ أسماء ناصر ـ فاطمة محمود ـ آية العريني ـ هدير محمود ـ أحمد عبدالراضي ـ أحمد مرجان ـ إبراهيم الأسمر ـ هيثم مراد ـ محمد أحمد 

4 سنوات خلت عن أخر ظهور للجماهير والمواطنين أمام لجان الاقتراع ومعها صمتت موجات الحراك السياسي، حتى حل استحقاق الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في مارس الجاري لتلقي حجرا ثقيلا في مياه الحياة السياسية الراكدة ويهزها بشدة.

«لا شي يعلو فوق صوت الانتخابات الرئاسية» المتقدم لها المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، بجانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي انحاز لرغبات الجماهير، معلنا ترشحه لولاية ثانية من أجل استكمال ما بدأه من نمو وتصحيح مسار وحركة عمرانية ومشروعات ضخمة انجز الكثير منها في أزمنة قياسية، وأخرى تلامس حد الاعجاز في التنفيذ والانجاز، فضلا عن نجاحات اقتصادية جبارة.

وإن كانت الدفة تميل بقوة ناحية الرئيس السيسي في الانتخابات المقبلة إلا أن المحافظات شهدت حراكا سياسيا ملحوظا لحث المواطنين على المشاركة والنزول والتعبير عن أرائهم.. أهل مصر جابت المحافظات للوقوف على مشاهد الحراك السياسي والتفاعلات والمناقشات المصاحبة للمؤتمرات والحشد الانتخابي والمؤشرات الأولية واتجاهات التصويت في الملف التالي..

ـــ قرى الإخوان تبايع السيسي في المنيا

اتجهت عدد من الأحزاب السياسية والدينية بإقليم عروس الصعيد في دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية أنطلقت من مدينة المنيا ومراكزها حتي وصلت الي قرية دلجا ذات الأغلبية الداعمة للرئيس المعزول محمد مرسي والمعروفة بمعقل جماعة الإخوان.

بدأت الحملة الرسمية لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي «كلنا معاك من أجل مصر» بأولي مؤتمراتها التي انطلقت من مدينة المنيا ومركز مغاغة شمال المحافظة وصولا لكافة مراكز المحافظة بقيادة الدكتور زين الإطناوي، أمين عام الحملة بالمنيا، ومن ثم بدأت الأحزاب السياسية والدينية في الظهور علي الساحة من جديد بعد أختفائها بانتهاء مارثون انتخابات مجلس النواب الماضية.

وتزعم ساحة المنافسة في محافظة المنيا أحزاب (المؤتمر ، مستقبل وطن، المصريين الأحرار، وحزب النور)، طافت عدد كبير من مراكز المحافظة والتي استهل أولى تلك المؤتمرات حزب المؤتمر والذي عقد مؤتمرين الأول بمركز سمالوط و الثاني بمركز مطاي بحضور رئيس الحزب.

من ناحية أخري يقود حزب مستقبل وطن منافسة شرسة للإعلان عن تأييده للرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية بعقد عدة مؤتمرات كانت أولي تلك المؤتمرات التي عقدت بمدينة المنيا عشية المؤتمر الذي نظمه الحزب بمحافظة الفيوم بمشاركة شباب ثلاث محافظات تحت عنوان «المؤتمر الإقليمي الأول لشباب الصعيد»، وعقد مؤتمر المنيا بمنظمة الشباب بمدينة المنيا أعقبها، علي صعيد متصل اطلق حزب المصريين الأحرار مؤتمراته لدعم الرئيس السيسي بوجهة نظر أخري حيث قصد أماكن التوتر التي شهدت علي أحداث العنف والدمار خلال ولاية الرئيس المعزول محمد مرسي".

وأوضح مجدي مفتاح ، أمين عام الحزب في تصريحات خاصة أن المؤتمر أقيم بقرية دلجا الواقعة بمركز دير مواس جنوب المنيا بحضور الدكتور نادي قسطور، الأمين المساعد، وأمين التنظيم بالمحافظة، والأمين المساعد عضو الهيئة العليا بالحزب، و المهندس جون بشرى، وعضو الأمانة العامة بالحزب والمرشح السابق للحزب بمجلس النواب، والعميد عمرو عبدالحكيم وعدد رجال الدين الإسلامي والمسيحي و المئات من أهالي القرية".

وأضاف أن المؤتمر كان مفاجأة للجميع بحضور حشد كبير من أهالي قرية فرض عليها الإرهاب قبضته الا انهم اعلنوا عن تأييدهم المطلق للرئيس عبد الفتاح السيسي لقيادة البلاد ودعمه لفترة رئاسية جديدة، مؤكدين علي المشاركة.

ـــ "النور" يبارك ترشح السيسي في البحيرة

تتصارع الأحزاب السياسية والدينية في اثبات القوى الذاتية في حشد المواطنين للمشاركة الانتخابية، فكانت الأحزاب الدينية القوى الأكثر فعاليات في حشد الجماهير من خلال المؤتمرات المتتالية في محافظة البحيرة خلال الأيام الماضية.

في سياق متصل نظمت بعض الأحزاب السياسية والدينية في البحيرة عددا من المؤتمرات المتتالية، التي تستهدف حشد المواطنين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة وفي الوقت نفسه الذي اختفت فيه بعض الأحزاب عن ساحة المعركة الانتخابية.

ـــ بعثات «طرق الأبواب» في الأقصر

تشهد محافظة الأقصر، العديد من الحملات لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تنظمها الأحزاب المختلفة.

في البداية يقول الدكتور منير الأمين، أمين عام حزب المصريين الأحرار، إن الحزب يقدم الدعم الكامل لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، مضيفا أن ذلك يرجع إلى العطاء الكبير الذي قدمه رئيس الجمهورية طوال الأربعة أعوام الأولي من توليه المنصب.

وأضاف «الأمين» أن ما قدمه الرئيس خلال 4 أعوام يقدم في 40 عاما في دول أخري، موضحا أن الرئيس تستلم مصر وهي «شبه دولة»، وقام بجهوده ورئاسته بتحويلها إلى دولة.

وتابع أنه لولا موقف السيسي السياسي في 30 يونيو، لكانت مصر مثل دول المنطقة المنكوبة " سوريا، العراق، اليمن"، خاصة أن مصر كان يحاك ضدها العديد من المؤامرات في الداخل والخارج، لكنه استطاع ان يحافظ على مصر.

وعن سبل دعم الحزب لرئيس الجمهورية، قال إنه سيجري تعليق «بانوراما»، على مبني الحزب، بالإضافة إلى مشاركة الأحزاب في مجلس النواب في مؤتمرات دعم الرئيس، بالتنسيق مع الحزب، بالإضافة إلى المسيرة التي جري تنفيذها في ميدان أبو الحجاج خلال الأونة الماضية.

وأوضح أمين عام المصريين الأحرار، أن الأقصر شهدت عمل إئتلاف ضم 12 حزبا من بينهم (المصريين الأحرار، مستقبل وطن، حب مصر، التجمع، الوفد)، وغيرها من الأحزاب، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمرات، من بينها مؤتمر جري تنفيذه في قرية سيدي منصور، بحضور عددا من الفنانين بينهم (ايهاب توفيق، عفاف شعيب"، والكابتن خالد غندور).

وعن الحشد في أيام الإنتخابات، قال «الأمين»، إنه سيجري توفير حافلات لنقل الناس من الكنائس ودور العبادة لمقار اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم طوال أيام الإنتخابات، ولتوفير سبل الراحة للناخبين، خاصة أن الأقصر تتميز بشدة الحرارة.

من ناحيته يوضح الدكتور هاني نادر، أمين عام حزب «حماة الوطن»، أن الحزب يدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لتولي فترة رئاسية ثانية من خلال عدة فعاليات من بينها، تنظيم المؤتمر الأول للحزب الأسبوع قبل الماضي في القاهرة، بقاعة المشير طنطاوي، لدعم الرئيس، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمرات في عدة محافظات من بينها مركز نجع حمادي بقنا، المنوفية، الدقهلية»، أما عن محافظة الأقصر، فأوضح أمين حزب مستقبل وطن، أنه جري تنفيذ برنامج من نوع مختلف ويشمل برنامج دعم الرئيس توزيع " كتاب" عن إنجازات الرئيس طوال الـ4 أعوام الأولي من رئاسته، ودوره في خطة تصحيح المسار للدولة، دعم الرئيس في الدواوين، وتنظيم لقاءات مع عمدة كل قرية، وسيارات قبيل الصمت الإنتخابي تطوف في الشوارع المختلفة بمكبرات صوتية لدعم الرئيس وحشد الناس للنزول في الإنتخابات.

أما حزب مستقبل وطن، فأعلن العمدة وائل زكريا الأمير، أن الحزب يتبع نظام جديد من بينها طرق الأبواب في مختلف القري والنجوع ، بالإضافة الي تنظيم مؤتمرات الدعم في المراكز، واردف ان اهم من دعم الرئيس هو تشجيع الناس على المشاركة في الإنتخابات والنزول للإدلاء باصواتهم.

ـــ أحزاب سوهاج تجدد العهد

حالة من الحراك السياسى لم تشهدها محافظة سوهاج من قبل لعقد الكثير من المؤتمرات لتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي بالانتخابات الرئاسية المقبلة وظهر على الساحة عدد من عائلات مرأكزوقرى المحافظة.

فيما اختفى عدد من الأحزاب الكبرى منها حزب النور، الذى لم ينظم أى مؤتمرات فى سوهاج حتى الآن، فيما ظهر كثير من الأحزاب الجديدة على الساحة منها حزب الاتحاد ومستقبل وطن وحزب شباب سوهاج.

وفى ظل غياب منافس السيسى بمحافظة سوهاج المرشح الرئاسى موسى مصطفى موسى نظم أعضاء حزب الغد ومنسقى حملة المرشح الرئاسى بمنزل إبراهيم قدرى صقر بقرية العتامنة دائرة مركز طما اجتماعا شارك فيه حولى 40 شخصا من منسقى الحملة بمحافظة سوهاج.

ومن جانبه قال اللواء صبرى الجنزورى، نائب رئيس حزب الغد، إنهم يسعون خلال الأيام القليلة المقبلة لعقد الكثير من المؤتمرات لتأييد مرشح الحزب موسى مصطفى موسى فى مراكز سوهاج المختلفة.

وأضاف نائب رئيس الغد أن الانتخابات الرئاسية القادمة تعتبر خطوة مهمة في تحقيق الاستقرار السياسي والدستوري والأمني لمصر، في ظل ما يحاك ضد البلاد من مؤامرات خارجية وداخلية

ومن الأحزاب التى شهدت حراكا سياسي واستعداد تام لتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي بالانتخابات الرئاسية المقبلة حزب «المصريين الأحرار» بمحافظة سوهاج حيث قام الحزب بعمل جولات ميدانية بالمحافظة للقاء المواطنين بالمقاهي ومواقف السيارات للتوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية والاستعداد للحشد أمام الجان من خلال سيارات خاصة بالحزب لنقل المواطنين إلى أماكن التصويت.

ومن جانبه قال النائب مصطفى سالم أمين المصريين الأحرار بسوهاج، إن أبناء الحزب يتواصلون مع الشارع مباشرة، لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات وذلك في إطار حملة الحزب «دافع عن بلدك»، بناء على توجيهات الدكتور عصام خليل رئيس الحزب على أهمية التواصل المباشر مع المواطنين للتوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية والذهاب بكثافة لصناديق الاقتراع لمواجهة المؤامرات التي تحاك ضد البلاد.

أما حزب مستقبل وطن فى سوهاج فقد شهد حالة من الحراك السياسي بالمحافظة من خلال عقد الكثير من المؤتمرات المؤيدة لرئيس عبدالفتاح السيسي.

ومن جانبه قال اللواء محمد مصطفي، أمين عام الحزب بمحافظة سوهاج، إن الحزب يعمل علي تكثيف جهوده خلال الفترة المقبلة، لضمان أكبر نسبة تصويت في الانتخابات الرئاسية لصالح السيسي لإفشال مخططات قوي الشر التي تسعي لإسقاط الوطن وتحطيم كل المحاولات الجادة للإصلاح.

ومن الأحزاب الجديدة على الساحة السياسية بمحافظة سوهاج هو حزب الاتحاد، الذى يرأسة الدكتور حسام بدراوى ونظم العديد من المؤتمرات لتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي بالانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال عامر أبو زيد أمين حزب الاتحاد، بالمحاقظة إن الرئيس السيسي قرب المسافات بين ابناء الوطن عندما وضع «مفاهيم حديثة» للخطاب الديني داخل مصر وخارجها، مشيرا إلى أن زياراته المتكررة لقداسة الأنبا تواضروس الثاني وللمقر البابوي خاصة، موضحا أن السيسي ألغى من القاموس الشعبي المصري كلمة مسيحي واستبدلها بعبارة «كلنا مصريين».

وأضاف أبو زيد أن ملايين الأصوات التي ستنتخب الرئيس السيسي ستكون بمثابة أكبر رسالة للإرهاب .

وعن دور المرأة فى محافظة سوهاج فى المشاركة فى الانتخابات الرئسية المقبلة نظمت أمانة المرأة بحزب الاتحاد بسوهاج ندوة لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي بعنوان «انزلي وشاركي صوتك أمانة»، بحضور الدكتورة سحر وهبي مقرر المجلس القومي للمرأة ورئيس قسم الاعلام السابق بجامعة سوهاج.

وقالت عبدالحميد، إن الندوة عقدت لحث المرأة السوهاجية على أهمية النزول للإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ـــ منابر دمياط تدعو للسيسي

بدأ ماراثون الدعاية الانتخابية بمحافظة دمياط ، والذى شهد ظهور مكثف للافتات الإعلانية الداعمة للرئيس "السيسى" بكافة ميادين المحافظة وشوارعها الرئيسية، تسارع الجميع من أجل الاعلان عن دعمه وتأييده للرئيس.

وتصدرت الحملة الرسمية وكذلك حزب مستقبل وطن ، إضافةً إلى عدداً من رجال الأعمال المتواجدين بالمحافظة مشهد الدعزة للمشاركة في الانتخابات وتحفيز المواطنين.

وظهر فى منتصف الطريق حزب النور ، لتملآ لافتاته الداعمة للرئيس "السيسى" كافة الميادين الرئيسية بل والقرى أيضاً، قد تكون تلك اللافتات بداية لما بدأ الحزب التحضير له خلال الأيام المقبلة، فقد أكدت أمانة الحزب أنها بصدد الاعلان عن بعض المسيرات التى تطوف المحافظة لتأييد الرئيس «السيسى»، إلى جانب تواجدهم أمام مقار اللجان لمساعدة الأهالى فى استخراج البايانات الانتخابية الخاصة بهم، قد تشهد أيضاً المحافظة مؤتمراً ضخماً بحضور قيادات الحزب لتأييد الرئيس "السيسى".

يضع حزب النور عدة أهداف وراء تلك الحملة الداعمة للرئيس ، فأول المستفيدين هم نواب الحزب والذين بدأوا يتخذون من دعاية الرئيس "السيسى" مسلكاً لإعادة أنفسهم مرة أخرى للساحة السياسية مرة أخرى.

يضع حزب النور السلفى نصب أعينه امتلاك المساجد بالمحافظة وعودة أئمة الحزب مرة أخرى لاعتلاء المنابر، تجدهم منتشرين بالقرى وبعض مساجد المحافظة التى تعانى عجز الأئمة.

رغم سيطرة الأوقاف على مساجد دمياط ، إلا أنه كان لحزب النور وأعضائه نصيبا كبيرا فى منابر تلك المساجد.

التفت أبناء حزب النور إلى أهمية دور الشباب، ليبدأوا فى تنظيم الفاعليات الرياضية بهدف تجميع قاعدة شبابية للحزب، بدأ الحزب فى تنظيم عدة دورات رياضية ببعض قرى المحافظة ، إحداهماحملت عنواناً «لتأييد السيسى»، كما أنهم لجأوا إلى التعامل المباشر مع الشباب ليطغوا بذلك على دور مراكز الشباب والرياضة .

وأكد طارق الدسوقى أمين حزب النور بدمياط، أن الحزب يستعد لاستقبال مرحلة جديدة، لافتاً إلى أن الأمانة بدمياط ، شاركت فى العديد من الفاعليات التى دعمت الرئيس "السيسى" بالانتخابات المقبلة، موضحا أن المشهد السياسي الحالى يحتاج إلى دعم الجميع.

ـــ الدعاية الانتخابية لـ «الرئيس» تغزو شوارع الشرقية

شهد الشارع السياسي بمحافظة الشرقية، موجة دعم واسعة للرئيس عبد الفتاح السيسي لتأييده لفترة رئاسية ثانية، ‏وذلك لإنحيازه لإرادة المصريين، الرافضين لحكم الجماعات الإرهابية، كما أنه يمثل الأب والأخ والأبن لكل أسرة ‏داخل محافظة الشرقية، بالإضافة إلى انجازاته المتعددة فى كافة المجالات من مشروعات قومية وتنموية عملاقة شهد ‏بها القاصي والدانى، الأمر الذى دفع الأحزاب لإعلان تأييد الرئيس، بل تنظيم حملات لدفع السيسي للترشح لفترة ‏ثانية قبل انتهاء مدته الرئاسية الأولي .‏

وفى يوم 13 من شهر يناير الماضي، أعلن الدكتور حاتم الأعصر رئيس حزب الوفد بالشرقية، عن تأييد الحزب ‏للرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، وذلك بناءاً على إجماع الهيئة العليا للحزب لتأييده.‏

وفى السياق ذاته نظمت اللجنة العامة لحزب الوفد بالشرقية، مؤتمرًا لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات ‏الرئاسية المقبلة يوم 22 فبراير الماضي، بمقر حزب الوفد بمدينة الزقازيق، تحت رعاية اللواء هانى درى أباظة ‏وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، وبمشاركة عدد كبير من أعضاء ‏وقيادات حزب الوفد بمختلف مراكز محافظة الشرقية.‏

وأكد اللواء هانى أباظة خلال كلمته، أن حزب الوفد بالشرقية وضع خطة لتنظيم العديد من المؤتمرات الجماهيرية، ‏بمختلف مراكز المحافظة لإعلان دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى، مطالباً جميع المصريين بالمشاركة الفعالة فى ‏الانتخابات الرئاسية المقبلة والتكاتف من أجل مصلحة الوطن وتقدمه، واستكمال مسيرة الإنجازات العظيمة التى ‏تحققت .‏

وأعلن المحاسب ماجد دياب رئيس قطاع شرق الدلتا بحزب مستقبل وطن، عن فتح أبواب الحزب لحملة "علشان ‏نبنيها" بكافة مقرات الحزب بمحافظة الشرقية، لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي ومطالبته بالترشح لمدة رئاسية ‏جديدة، استكمالاً للمسيرة الوطنية الصادقة والمخلصة.‏

وقال «دياب» إن الرئيس كعادته دائماً ينتصر "للغلابة" وينحاز إليهم، ولن يفوت فرصة‎ ‎لإعطاء العمال حقوقهم، ‏مشيراً إلى أن عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد‎ ‎طفرة فى التشريعات العمالية ومنها قانون المنظمات النقابية، ‏وأيضا قانون‎ ‎العمل والذى يساعد على انتهاء البطالة بالقضاء على استمارة 6، وأيضا قانون‎ ‎الخدمة المدنية، وقانون ‏صرف المقابل المادى بدل الإجازات بانتهاء خدمة‎ ‎العمل، وعقب الانتخابات الرئاسية سيتم الانتهاء من قانون ‏المعاشات‎ ‎والتأمينات‎.‎

وأضاف:«الرئيس لعب دورًا كبيرًا في تنمية الدولة المصرية من خلال إعادة الأمن والإصلاح الاقتصادي، مشيراً إلى ‏أن حماية الفقراء كانت على رأس أولوياته، وأنه حريص على تحقيق العدالة الاجتماعية، موضحاً أن الرئيس كان ‏ولايزال يعمل على قدم وساق من أجل القضاء علي فيروس سي، وتحقيق منظومة تكافل وكرامة بالإضافة إلى إعادة ‏إنشاء شبكة الطرق والكباري.‏

أما عن حزب التجمع، أعلن مصطفى كامل رئيس حزب التجمع بمحافظة الشرقية، عن دعم الحزب بالمحافظة ‏للرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح لفترة رئاسية ثانية .‏

وأوضح "كامل" إن الرئيس السيسي أثبت إرادته القوية في مواجهة التحديات المختلفة، سواء بفتح ملفات ‏الفساد ومنظومته التي تحكمت في اقتصادنا الوطني، أو بقيادة مشروعات تنموية واقتصادية متنوعة في الصناعة ‏والزراعة والخدمات والبنية الأساسية، إلى جانب مواجهته لكافة الضغوط الخارجية التي سعت بعد ثورة 30 يونيو ‏للتدخل في الشأن الداخلى لمصر، مستغلين في ذلك حالة الانكشاف والضعف بالدولة خلال حكم الإخوان.‏

ـــ حرب لافتات في الوادي الجديد

تسابقت الأحزاب والتيارات والائتلافات والحملات بالوداي الجديد على دعم مرشح الرئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والتى كانت أبرزها « كلنا معاك من أجل مصر» ، وحملة«مكملين» ،وحملة «الإرادة المصرية» وغيرها من الحملات الداعمة للرئيس السيسى.

كما تتوجه تلك الحملات إلى الشارع الواحاتي وبدأت فى المنافسة بتعليق البنارات واللافتات المؤيدة وبدأوا فى الحشد للمؤتمرات المؤيدة للرئيس السيسى والتي عقدت فاعليتها بقرية الجديدة بالداخلة ،وقرية ناصر الثورة بمركز الخارجة ، وقرية المنيرة بمركز الخارجة ،وأيضاً بمدينة الخارجة والتي أقامت فاعلياته نقابة الزراعين.

وقال الدكتور محسن عبدالوهاب، منسق حملة « كلنا معاك من أجل مصر » بالوادي الجديد: إن المؤتمر شارك فيه العديد من القيادات التنفيذية والشعبية وأهالي قرية ناصر الثورة والقرى المجاورة لها وأعضاء الجمعيات الأهلية بهدف تعريف جماهير المحافظة بالإنجازات، التي تحققت في عهد الرئيس السيسي، وحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضاف محسن، أن الندوة تضمنت عرضا لأهم إنجازات الرئيس السيسي، وإعلان تأييد ترشحه لفترة رئاسية ثانية، لافتا إلى أن هناك العديد من الإنجازات التي تحققت بمحافظة الوادي الجديد، يأتي على رأسها إنشاء شبكة طرق قومية عملاقة تربط المحافظة بالمحافظات الأخرى وكذلك تحقيق العديد من الإنجازات على المستوى القومي فى جميع القطاعات منها قطاعات الكهرباء والطاقة، ومشروع قناة السويس الجديدة، ومشروع المدن الجديدة، والنهوض بالاقتصاد، ليرتفع الاحتياطي النقدي إلى 42 مليار دولار.

وأشار محسن، إلى أن المؤتمر شهد حضورًا كبيرًا وتفاعلًا من أهالي قرى ناصر الثورة، للتأكيد على دعم الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال الفترة المقبلة، والحرص على انتخابه لفترة رئاسية ثانية، لاستكمال ما بدأه من مسيرة للتنمية والنهوض بالاقتصاد المصري، واستكمال تلك الإنجازات التى يجرى تنفيذها.

قدم اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد ، عددا كبير من الحوافز للمواطنين للنزول والمشاركة في العملية الانتخابية لتكون محافظة الوادي الجديد في صدارة المشهد الإنتخابي حيث قام بعقد العديد من المؤتمرات مع العمد والمشايخ بقرى المحافظة وبدء في التنسيق للوقوف على مدى جاهزية تلك القري.

ـــ الوجهاء يدعمون «مرشح الشعب».. و3 كيانات تحشد الجماهير في بني سويف

منذ إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، ترشحه للرئاسة لفترة ثانية، شهدت محافظة بني سويف، حالة من التنافس والصراع بين حملات دعم الرئيس، لفترة رئاسية جديدة، استنهدفت فى البداية جمع توقيعات المواطنين على الاستمارات المؤيدة للترشح لولاية أخرى، وظهرت ثلاث حملات على الساحة وجهت لها القوى السياسية قوتها وقوامها في الشارع والمؤسسات العامة والخاصة والتجمعات الشعبية.

جاءت حملة «كلنا معاك من أجل مصر»، التى يرأس فريقها الدكتور شريف عبدالمنعم، الأستاذ بكلية الطب بجامعة بنى سويف ويعاونه عددًأ من الشخصيات والرموز السياسية وأساتذة جامعيون وكبار ورؤس عائلات بكافة مراكز المحافظة.

وانطلقت الحملة فى مختلف الميادين والقرى، ووقع عليها كبار المسئولين، حيث وقع الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف على إستمارة "كلنا معاك" لمطالبة الرئيس السيسى بإعادة الترشح لفترة رئاسية ثانية، كما وقع النائب هشام مجدى عن دائرة ناصر، والنائب مجدى بيومى بدائرة بنى سويف، والمحامى الكبير أبوالخير جنيدى، ورجل الأعمال محمد سيد عاصى بمركز اهناسيا.

وجاءت حملة «علشان تبنيها»، التى اكتسبت شهرة كبيرة فى الأوساط السياسية ببني سويف، نتيجة إنطلاقها منذ فترة، فى المركز الثاني نتيجة النشاط الملحوظ لمنسقها بالمحافظة محمد الصباغ، وقيادات ونواب حزب مستقبل وطن، ما وضعها فى مقدمة أقوى الحملات الداعمة لترشح الرئيس منذ انطلاقها في الشهر قبل الماضي .

كما ظهرت حملة «رد الجميل» على الساحة السياسية، كإحدى الحملات التي تواجدت بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، وأعلنت عن تواجدها بالمحافظة، من خلال فريق عمل يقوده اللواء أحمد عبدالله والإعلامي هاني الخضري، وبدأت تشكيل هيات مكاتب لها بمراكز وقرى المحافظة، وتوزيع الاستمارات وجمع توقيعات المواطنين لدعم الرئيس السيسي لولاية ثانية.

ومؤخرًا دشن مجموعة من السياسيون حملة «بنكمل حلم مصر»، لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجاء تشكيل هيئة مكتب المحافظة، على النحو التالي: هشام عبدالعظيم صادق، منسقًا عامًا للمحافظة وشعبان البحيري، المنسق المساعد بالمحافظة وإسراء شكري، المتحدث الإعلامي للحملة .

ـــ منافسات شرسة بين الأحزاب علي دعم "السيسي" في الإسكندرية

تسابقت الأحزاب السياسية بالإسكندرية في إعلان تأييدها ودعمها للرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية من خلال تنظيم المؤتمرات الداعمة والمؤيدة للرئيس بمختلف أنحاء المحافظة.

وانطلقت العديد من الحملات علي اختلاف مسمياتها، خاصة تلك التي ينظمها رجال الأعمال السكندريين وأعضاء مجلس النواب والتي تصدرت المشهد خلال الأيام الماضية.

ويعد حزب مستقبل وطن الأكثر منافسة وتصارعا بين الأحزاب من حيث تنظيم المؤتمرات الجماهيرية الحاشدة، والذي وضع خطة التحرك في كافة المحافظات لدعم انتخاب الرئيس السيسي بمختلف المناطق والمراكز وذلك منذ اللحظات الأولي من بدء الدعاية الانتخابية، وتضمنت الخطة الترويج والحشد للوصول إلي 10 ملايين مواطن في كل المحافظات وإقناعهم بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، التى تُجرى خلال مارس الجاري، واستمراره فى عقد مؤتمراته الجماهيرية بمختلف المحافظات حتى موعد الصمت الانتخابى.

نقلاعن العدد الورقي.وميدانيا نظم حزب مستقبل وطن أكثر من مؤتمر جماهيري بكافة مراكز المحافظة، بالإضافة إلى اختفاء بعض اللأحزاب السياسية مثل المصريين الأحرار، حزب الوفد، في الزقت الذي تصدر حزب النور مشهد الحشد للانتخابات المقبلة .

في سياق متصل أكد الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور السلفي، على أن الحزب اختار دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقررة نهاية الشهر الجاري من أجل الاستقرار، مضيفا أنه هو الأقدر في هذه المرحلة الهامة من تاريخ مصر لقيادة الوطن.

وأضاف مخيون أن البلاد تمر بظروف استثنائية تدفع على العمل على الأولويات ومنها الحفاظ على الوطن، موضحا أن الحفاظ علي الوطن جزء لا يتجزأ من الحفاظ على الدين والعرض والنفس والمال وقال «نحن لا نبالغ في معرفة المخاطر فما يجري في سيناء معلوم وهو محاولة لتكرار ما يجري في سوريا وليبيا حيث أن إمكانيات هذه الجماعات هي إمكانيات دول تسعي لتنفيذ مخططها عن طريق تلك الجماعات المتطرفة فكريا».

وأوضح رئيس النور أن القوات المسلحة في الحقيقة تحمي بلاد العالم الإسلامي كله وليس حدود المصري فقط في ظل انهيار الجيوش العربية عن طريق تكوين ما يسمي بالجيش الحر بدولة سوريا وما يسمي بتنظيم الدولة والمعروف بداعش وعلاقتهم بتنفيذ المخطط.

وفي المجال السياسي طالب رئيس حزب النور السلفي بتفعيل مواد الدستور لتفعيل العمل الحزبي والانتخابات والشريعة.

من جهته انتقد محمد صلاح خليفة، النائب عن حزب النور ونائب رئيس الكتلة البرلمانية الذين يدعون لمقاطعة الانتخابات الرئاسية، مشيرا أن هؤلاء يريدون إضعاف الدولة أمام ما تواجهه الدولة من تحديات نعم الانتخابات نزيهة ويشرف عليها القضاء، ولكن العدد سيكون معيارا.

وأوضح «خليفة» أن هناك ملفات تمثل خطورة كبرى مثل حقول الغاز في البحر المتوسط ومواجهة الإرهاب في سيناء، وقضية حصة مياه نهر النيل والعلاقات الدولية، وهو كله يحتاج لمؤسسات قوية، لافتا أن دور حزب النور في الحياة السياسية، ما يعرض علينا من قرارات تدعمه.

وطلب نائب رئيس الكتلة البرلمانية بالخروج للمشاركة في الانتخابات وترك الخلافات جانبا حيث أن مصلحة الوطن تقتضي التكاتف والعمل علي حث المواطنين علي المشاركة في الانتخابات الرئاسية نهاية الشهر الجاري وتصدير صورة للعالم بوعي المصريين.

ومن جانبه أكد إسلام المغربي امين عام حزب النور بمحافظة البحيرة، أن المرحلة الحالية من أهم المراحل الخطيرة، التي تمرُّ بها البلاد، في ظل التحديات الخطيرة، التي تُهدد وحدتها وكيانها، والمشكلات العديدة التي تعترض مسيرتها داخليًّا وخارجيًّا؛ مما يُوجب وحدة الصف وتجنُّب كل ما يؤدي إلى الانقسام وتحقيق التعاون بيْن الحكومة والشعب وبيْن المؤسسات الرسمية والهيئات الأهلية.

وفي سياق صراع الحشد في المحافظة، أكد محمود مرعى أمين حزب مستقبل وطن أن الحزب نظم عديد من المؤتمرات التي شهدت حشدا كبيرا من المواطنينـ الذين يرغبون دعم الرئيس السيسى لفترة رئاسية ثانية لمحاربة الإرهاب واستكمال التنمية والنهوض بالدولة، مشيرا أن كل مؤتمر يزيد عدد الحضور عن المؤتمر الذي يسبقه، ما يشير إلى حب الشعب المصري لتولي الرئيس السيسى فترة انتخابية ثانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً