اعلان

"النيل للإعلام" ببنها: كافة أجهزة الدولة مهتمة بترشيد المياه

أصدر مركز النيل للإعلام ببنها، التابع للهيئة العامة للاستعلامات، بيانًا صحفيًا صباح اليوم الأحد، يؤكد فيه اهتمام كافة المديريات والوحدات المحلية ومنظمات المجتمع المدني برفع الوعي المائي للمواطنين والحث على ترشيد استخداماتها بناء على توجيهات اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية.

يأتي البيان بالتزامن مع انطلاق فعاليات المنتدى العالمى للمياه، ابتداءً من اليوم وحتى الجمعة، بمشاركة مصر ونحو 170 دولة لمناقشة تحديات المياه في المناطق المختلفة من العالم.

وأكد الدكتور رمضان عرفة، مدير مركز النيل للإعلام على مشاركة 40 ألف شخص في الدورة الثامنة للمنتدى العالمي للماء في البرازيل بينهم 15 رئيس دولة و300 رئيس بلدية لمدن فى العالم، وآلاف العلماء والناشطين البيئيين من مختلف دول العالم.

يشار إلى أن المنتدى العالمي للمياه يعد أكبر حدث ذات الصلة بالمياه في العالم، وهو بمثابة مؤتمر دولي واسع النطاق يقام كل ثلاث سنوات منذ عام 1997 ويعد المسار السياسى أهم مكونات المنتدى العالمى للمياه، وذلك على مستوى الوزراء ومن أهم أهدافه العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة وربطها بمنظومة الغذاء والطاقة والنظم الأيكولوجية، لحث الحكومات على إيجاد حلول لتحديات وقضايا المياه الرئيسية في المستقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بشرى سارة لجماهير الأهلي قبل مواجهة مازيمبي