اعلان

«اتحاد المقاولين»: الشركات المصرية قادرة على المنافسة في «المال والأعمال»

قال المهندس داكر عبد اللاه عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء أن مشاركة الشركات المصرية في تنفيذ أعمال حي المال والاعمال بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة ستتم تحت إدارة الشركة الصينية المنفذة للمشروع.

وأشار «عبد اللاه» في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر» إلى أن الشركة الصينية ستطرح الأعمال للإستفادة من قدرة وخبرة الشركات المصرية في المشروع معتبراً أن الشركات المصرية قادرة على المنافسة مع الشركات الأجنبية.

وأضاف أن حجم الأعمال بالمشروع يسع لعدد ضخم من الشركات تحت إدارة الشركة الصينية متوقعاً أن تقوم الشركة الصينية بتنفيذ المشروع عن طريق مقاولي الباطن والإشراف على أعمال التنفيذ فقط.

وأوضح أن سوق المقاولات المصري شهد طفرة هائلة خلال الفترة الأخيرة من خلال تطوير الشركات المصرية لأدائها في جميع القطاعات مطالباً الشركات الأجنبية بالإستفادة من خبرة الشركات المصرية في تنفيذ المشروعات.

وقام المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء اليوم الأحد بوضع حجر الأساس لمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك بمشاركة الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وعدد من الوزراء والشيخ سيف بن محمد بن سيف الشبيبي، وزير الإسكان بسلطنة عمان، الذي يزور القاهرة حالياً.

كما حضر وضع حجر الأساس السفير العماني بمصر، واللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، والسفير الصينى بالقاهرة، ومسئولى شركة (cscec) الصينية، المنفذة للمشروع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً