اعلان

575 مليون جنيه حصيلة "أمان" في 4 بنوك (تقرير)

بلغت حصيلة البنوك الأربعة التي أصدرت شهادة أمان نحو 575 مليون جنيه حتي اليوم الأربعاء، وفقا لتصريحات مسئولون بالبنوك، وهما بنك القاهرة والبنك الأهلي وبنك مصر والبنك الزراعي، بالتعاون مع تأمينات الحياة، عن إصدار شهادة أمان، تنفيذ لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي للتأمين علي العمالة المؤقتة.

فيما خصصت هيئة المجتمعات العمرانية نحو 250 مليون جنيه داخل خزينة البنك المركزي من أجل توفير الشهادة، للعمالة المؤقتة.

من جانبه، قال يحيي أبوالفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي، إن إجمالي مبيعات شهادات "أمان" حتي اليوم، بلغت نحو 18 ألف شهادة بإجمالي نحو 28 مليون جنيه.

وأضاف "أبوالفتوح" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن هناك نحو 300 مليون جنيه طلبات شهادات أمان تحت الطلب مع العديد من الوزارت كالكهرباء والبترول وغيرها، وجاري دراستها من أجل الموافقة عليها.

من جانبه قال السيد القصير رئيس البنك الزراعي المصري، إن إجمالي حصيلة بيع شهادات "أمان" حتى اليوم، وصلت لـ45 شهادة بمبلغ 82 مليون جنيه للأفراد وعملاء الجهات والشركات.

وأضاف "القصير"، إلى وجود طلبات تحت التنفيذ للجهات والشركات، تصل عددها لنحو ٧٦ ألف طلب لشراء شهادات بمبلغ ١٥٠ مليون جنيه تقريبا.

وأشار رئيس البنك الزراعي المصري، إلى أن هذه الأرقام يضاف إليها قيمه مبيعات الشهادات من البنوك الأخرى المشاركة، والتى تصل لأرقام كبيرة، تشير لمعدل الإقبال على الشهادات لما لها من مزايا متعددة، وتعطى دلاله على أهمية تحقيق الاستقرار وتأمين مستقبل الأفراد وعائلاتهم والتكافل المجتمعىً.

وقال طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، في تصريحات صحفيه له اليوم، إن مصرفه أصدر شهادة "أمان المصريين" للتأمين بنحو 11 ملايين جنيه، منذ بدء طرحها فى 4 مارس 2018، وحتى الآن، بإصدار 8 ألف شهادة أمان.

فيما أكدت سهر الدماطي نائب رئيس بنك مصر، أن حصيلة شهادة أمان بلغ حتي اليوم نحو 454 مليون جنيه، 298 ألف شهادة.

من جانبه قال المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن أجهزة المدن الجديدة تقوم حاليًا بتسليم الشهادات للعمالة المؤقتة والموسمية تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وأودعت 250 مليون جنيه بالبنك المركزي، بشأن توفير الشهادات للعاملين بمشروعات الهيئة المختلفة موضحاً أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا أودعت مبلغ 8.5 مليون جنيه بالبنك الزراعي المصري لإصدار شهادات "أمان" فئة 2500 جنيه للتأمين على 3400 عامل بالشركة، كما أودعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط مبلغ 7.5 مليون جنيه ببنك مصر للتأمين على 3 آلاف عامل بالشركة.

جدير بالذكر، أن شرائح شهادة "أمان المصريين" هى 500 و1000 و1500 و2000 و2500 جنيه، ومدتها 3 سنوات، بفائدة 16%، ويمكن استراددها فى أى وقت، وهى شهادة تأمين للعمالة المؤقتة ضد الوفاة، ومتاحة للشريحة العمرية من 18 سنة إلى 59 عامًا، وتخصم قيمة قسط التأمين من 4 إلى 20 جنيهًا على حسب قيمة الشهادة.

وتوفر هذه الشهادة تغطية تأمينية في حالات الوفاة الطبيعية أو الناتجة عن حادث، سواء في شكل تعويض أو معاش شهري لمدة 5 سنوات أو 10 سنوات، وتستهدف الشهادة العمالة الموسمية والمؤقتة، والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت، والمرأة المعيلة، بما يساهم في استقرار أسرهم في حالة الوفاة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً