اعلان

لم تتسول الثمن من أحد.. عايدة رياض تتحمل تكاليف علاجها من السرطان بالكامل

كتب :

ثلاث سنوات كاملة من الانسحاب الناعم والاختفاء عن كل شىء، تحملت فيهم النجمة الكبيرة عايدة رياض الآم ذاك المرضى اللعين، ست وثلاثون شهرا بألف يوم تقريبا والسرطان ينهش جسدها النحيل وجلسات العلاج الكيماوى تحاصر الباقى منه.

عايدة رياض من النجمات القلائل اللاتى يحفظ لهن الفن المصرى رصيدا يستحق التأمل سواء على مستوى الاداء او الجوائز والنجاح الجماهيرى الذى كان أخر خيوطه مسلسل «حالة عشق»

قبل ثلاث سنوات وبعدها دخلت دوامة المرض التى وصفتها بأنها كانت عصيبة للغاية .

استكملت دورها فى «حالة عشق» بمرارة شديدة، دون أن يشعر أحد وفاءا بالتزاماتها كفنانة مسئولة وانطلقت بعدها فى سرية لتلقى العلاج ، لم تخبر أحد .. لم تبحث فى دفتر الهاتف لتحدث مسئول بمجلس "الممثلين" تطالبه بحقها فى العلاج على نفقة النقابة لتتحمل علاجها من المدخرات القليلة ويكون ردها على عدم لجوئها للنقابة: «الحمد لله ربنا ساترها معايا».

سألنا عايدة رياض سر الفن ودوره فى سحر العودة من خلال دورها فى مسلسل «نسر الصعيد»، بطولة النجم الشاب محمد رمضان، فقالت: «بعدما ابتعدت قليلا لسوء حالتى النفسية وجدت طبيبى الخاص يلح فى ضرورة عودتى للتمثيل فى ظل الهزال الذى داهم جسدى وسقوط " شعرى " فاستعنت بشعر مستعار " باروكة " وبالفعل كان لعودتى للفن اثرا كبيرا فى شفائى بعد مشيئة الله وتخلصت تماما من المرض اللعين ولكن اتابع بشكل مكثف حتى لا تعود الخلايا السرطانية لجسدى.

كشفت الفنانة للمرة الأولى تفاصيل إصابتها بمرض السرطان حينما حلّت ضيفة على الإعلامية منى الشاذلي ضمن إحدى حلقات برنامجها الأسبوعي «معكم» الذي يعرض عبر قناة "سي بي سي".

وأوضحت رياض أنّ سبب غيابها لفترة عن المشاركة في الأعمال الدرامية "أصبت في بداية عام 2015 بمرض خطير، واضطرت على أثره الابتعاد عن التمثيل، نظرا لكوني كنت أعالج بالكيماوي، ورغم أن الطبيب في ذلك الوقت نصحني بالتمثيل، إلا أنني رفضت وقلت إنه سرطان وليس إنفلونزا".

وتابعت "قال لي الطبيب كل 20 يوما تجيلي 3 أيام عشان ناخد الكيماوي، وحينما شرعت بالراحة والعلاج قررت أن أعود للتمثيل من جديد فشاركت في مسلسل "حالة عشق" مع الفنانة مي عز الدين".

يذكر أن عايدة كانت قد شاركت في شهر رمضان الماضي في مسلسل "الحساب" الذي شارك في بطولته كل من بوسي وكريم فهمي.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً