اعلان
اعلان

وزير الأوقاف يزور قريته ببني سويف ويحثهم على المشاركة بالإنتخابات (صور)

زار الدكتور محمد مختار، جمعة وزير الأوقاف، مسقط رأسه، اليوم الجمعة، قرية "صفط راشين" التابعة لمركز ببا ببني سويف، وأجتمع بأهالى القرية عقب صلاة الجمعة، لحثهم على المشاركة فى الإنتخابات الرئاسية.

وتجمع أهالى القرية والأطفال لإستقابل الوزير، لمصافحته وبأدلهم الوزير التصافح وإلتقاط الصور التذكارية معهم وطالبهم بالخروج للإدلاء بأصواتهم فى الإنتخابات الرئاسية أيام 26 و27 و28 من مارس الجاري، مؤكدًا لهم أن التصويت سيكون بمثابة رسالة للعالم أجمع، بأن الشعب المصري يقف خلف قائدة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإستكمال بناء الدولة والحرب على الإرهاب الأسود .

وقال وزير الأوقاف، إن من الوفاء للوطن من هو المشاركة الإيجابية فى الانتخابات لنثبت للجميع وللعالم أننا شعب وفى لوطنه أما الاختيار فهذا بينك وبين الله فعليك أن تتقى الله فى اختيارك لأن صوتك أمانة تعطية لمن يستحقة فوجب عليك أن تختار الإصلاح لأن اختيارك لشخص لمصلحة ولحزبيتة وليس للإصلاح فهذا بينك وبين الله.

وكان وزير الأوقاف قد أدى صلاة الجمعة بالمسجد الكبير بالقرية، وألقي خطبة الجمعة، على المصلين، وأكد خلالها أن الدفاع عن الأوطان فرض كفاية يقوم به الجيش والشرطة وعلى المواطنين أن يقدموا لهم كافة أنواع الدعم، مشيرا إلى أنه فى حالة الحروب يكون الدفاع عن الوطن فرض عين على المواطنين جميعا.

وقال "الوزير": والله لا يؤمن من نام شبعان وجارة جوعان، وخير الناس انفعهم للناس متابعا أن التعاون على خدمة المواطنين أفضل من الصوم لسنوات عدة، أن علينا أن نتعاون مع الصالحين والمتقين وان نبتعد عن المخربين الذين يأخذونا آلى التهلكة «لا يذهب المعروف بين الناس».

وأضاف وزير الأوقاف، إن الإيجابية يجب أن نأخذها فى اتجاه الوطن فرب العزة تحدث عن الأمن فهى من أفضل النعم التى أنعم الله بها علينا كذلك نعمة الصحة فهى من نعم الله علينا، مضيفًا: الإنسان لا يعرف قيمة النعمة إلا بزوالها نعمة الوطن هى أفضل النعم أن تجد وطن تحافظ فية على بناتك وزوجاتك.

وأشار الوزير إلى أن ماحدث بجوارنا فى بعض الدول التى تفرقت نصفها الآن يعيش فى مخيمات لاجئين فى دول متفرقة فتجد الأب فى دولة وآلام فى دولة والابنة فى دولة قائلا: "علينا أن ننظر لتلك المخيمات لنعلم ما وصلنا آلية من نعمة" ، مستشهدًا بكلمات الشاعر أحمد شوقى عن الوطن قائلا: "الحمد لله لنا وطن".

وأضاف الوزير أن الناس نوعان فمنهم الإيجابى الذى يعطى من أجل ابتغاء الله ومن يعطى لوطنة مستشهدا بنملة ذهبت ترشد عشيرتها من النمل لتحذرهم من جنود سليمان وهم لا يشعرون.

وأضاف أن بعض الجامعات التى كانت تحشد المواطنين فى سيارات لمقار الانتخابات الآن تقوم بعملية الإحباط للمواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً