اعلان

من هو منفذ هجوم فرنسا؟

كتب : سها صلاح

استيقظت فرنسا صباح اليوم على رعب بعد أن احتجز إرهابي داعشي رهائن اخل سوبر ماركت في بلدة "تريب" الفرنسية، و أسفر ذلك عن مقتل 3 بالإضافة إلى منفذ الهجوم، وإصابة العشرات.

وأسفرت التحقيقات عن أسم الإرهابي الذي طالب بإطلاق سراح "صلاح عبد السلام" منفذ هجوم باريس في 2015، والذي يدعى رضوان لكديم، ولديه 25 عاماً، وكان معروفاً للسلطات في جرائم صغيرة وحيازة مخدرات، وهو مغربي الأصل.

وذكرت تقارير أن منفذ الهجوم كان مدرجاً على القائمة السوداء للإرهاب للمراقبة القضائية "فيس إس".

ونقلت "لوباريزيان" شهادات جيران منفذ الهجوم، الذين أكدوا أن "لكديم يعيش مع والديه وشقيقاته"، مشيرين إلى أنه رغم إلقاء القبض عليه في عدة قضايا؛ من بينها الاتجار في المخدرات، وكذلك احتجازه للاشتباه في تطرفه، إلا أنه يبدو هادئاً، مقارنة بالمحيطين به".

واعتقل رضوان لكديم عام 2016، للاتجار بالمخدرات، كما يعد "نشطاً جداً" على "مواقع المتطرفين" والشبكات الاجتماعية. وتشير معلومات إلى أنه كان من بين من سافروا إلى سوريا.

وعلق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، من بروكسل، عن الهجوم، قائلاً إن"مستوى التهديد الإرهابي لا يزال مرتفعاً جداً على أراضينا"، موضحاً أنه "قد يتجه العديد إلى التطرف من الأفراد أنفسهم دون الانضمام إلى تنظيمات إرهابية نتيجة بعض الأمراض النفسية، لذا فعلينا متابعة أولئك الأفراد عن كثب شديد".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً