اعلان

"قيادي وفدي" ينذر برفع دعوى قضائية تبطل انتخابات رئاسة الحزب

سيد فايز، المرشح لرئاسة حزب الوفد

أعلن سيد فايز، المرشح لرئاسة حزب الوفد، اعتزامه تقديم دعوي قضائيه تنذر ببطلان انتخابات رئاسة الحزب، في حاله عدم الاستجابة لرغبة أغلبية المرشحين لرئاسته، لاسيما بعد انضمام المهندس ياسر حسان، والدكتور علاء الشوالي، المرشحين لرئاسة الوفد لهذه الرغبة.

وقال "فايز" فى بيان له منذ قليل، "إنه في حالة إعلان نجاح أحد المرشحين لرئاسة الوفد دون الحصول علي 50%، مضافًا إليه صوت اضافي من اصوات الجمعية العمومية للوفد دون الاعادة بين الحاصلين علي المركز الاول والثاني، كما هو متبع في انتخابات النواب وانتخابات رئاسة الجمهورية سأقيم دعوى قضائية تنذر ببطلان انتخابات رئاسه الوفد ، كما سأطالب بوقف الانتخابات لو تم رفض الطلب في الساعات القادمة".

وأضاف "فايز"، "أن المذكرة التى تقدم بها هدفها الحفاظ علي تماسك الوفد ووحدة أبنائه، لافتا إلى أن المستشار بهاء أبوشقة عارض اقتراحه، مناشدا إياه بأن يوافق على اقتراحه حتي يحظي رئيس الوفد القادم بالأغلبية الشعبية، ويتسني له ممارسة سلطاته بالتعاون مع الأعضاء".

يذكر أن سيد طه فايز، مرشح رئاسة حزب الوفد، قد تقدم بمذكرة للواء محمد الحسيني، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات رئاسة حزب الوفد، والمقرر لها 30 مارس، لافتا إلى أنه رفض قرار اللجنة التنظيمية التى اتفقت على إعلان نجاح المرشح الذي يحصل علي أعلى الأصوات أيا كانت النسبة، معتبرا هذا الأمر لا يليق بعراقة حزب الوفد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً