اعلان

مساعد وزير التعليم من مقر النقابة: أخبار سارة للمعلمين قريباً (صور)

التقت هيئة مكتب النقابة العامة للمهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي، نقيب المعلمين، ورئيس اتحاد المعلمين العرب، بالدكتور محمد عمر، مساعد وزير التربية والتعليم ومدير صندوق دعم وتطوير المشروعات بالوزارة، لمناقشة نظام التعليم الجديد، وذلك بحضور عدد من قيادات النقابة في المحافظات المختلفة.

اقرأ أيضا.. "التعليم" تعديل اللائحة التنفيذية لقانون نقابة المهن التعليمية

وخلال اللقاء، قدم الدكتور محمد عمر، شرحاً تفصيلياً عن نظام التعليم الجديد بداية من مرحلة رياض الأطفال "كي جي 1 – كي جي 2 – الصف الأول الابتدائي"، مشيراً إلى أن هذا النظام يعتمد على الأنشطة وتقويم أداء الطالب وليس الإمتحانات، والاهتمام باللغة العربية والإستفادة من تجارب الدول الأخرى.

وكشف "عمر"، أنه سيتم تدريب المعلمين بشكل عملي وفعلي على هذا النظام عقب الانتهاء من شهر رمضان المبارك، مؤكداً أن هناك اهتمام من الدولة ووزارة التربية والتعليم للنهوض بالمعلم تكنولوجياً وتنميته المستدامة.

وأعلن مساعد الوزير أن هناك أخبار سارة للمعلمين سيتم الإعلان عنها في حينه مما يعطي المعلم المناخ المناسب أثناء تأدية عمله وبذل المزيد من الجهد والعطاء مع أبناءه التلاميذ، مؤكداً أن هناك نظرة من الدولة نحو مرتبات المعلمين المتدنية كونهم محور العملية التعليمية وليست المباني أو الكتب.

ووعد "عمر" بلقاءات أخرى للرد على أي استفسار أو سؤال مطروح حول عملية التطوير الشاملة التي هدفها علاج المرض وعدم الاكتفاء بعلاج الأعراض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل