اعلان

ما العقوبة المتوقعة على المتهمين بإطلاق أعيرة نارية احتفالا بفوز مرشحهم في انتخابات النواب؟

سلاح ناري أرشيفية
سلاح ناري أرشيفية
كتب : رجب يونس

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط 29 شخصا من أنصار فائز في انتخابات مجلس النواب 2020 بمحافظة سوهاج لإطلاق أعيرة نارية ابتهاجاً بفوز مرشحهم وبحوزتهم عدد 26 بندقية آلية – 2 طبنجة – بندقية خرطوش، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي نفس السياق قال أيمن محفوظ المحامي، إن قانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954 فى المادة رقم 1 والذي يحظر بغير ترخيص من وزير الداخلية أو من ينوب عنه حيازة أو إحراز الأسلحة النارية.

وأضاف محفوظ، في تصريحة لـ" أهل مصر" أن المادة رقم 26 من ذات القانون يعاقب بالسجن وغرامة لا تجاوز خمسة آلاف جنيه كل من يحوز أو يحرز بالذات أو بالواسطة بغير ترخيص سلاحًا من الأسلحة المنصوص عليها بالجدول الاسلحه المرفق بالقانون سواء كانت أسلحة نارية مشخشنة أو غير مشخشنة، وتصل العقوبة من السجن المشدد إلي السجن المؤبد".

وأكمل محفوظ، أما إذا تم ضبط تلك الأسلحة داخل منزل العضو الفائز، فإن الحصانة تسقط في حالة التلبس بأي جريمة معاقب عليها بالحبس، وأن حالة التلبس كما وصفتها المادة 30 من قانون الإجراءات الجنائية أن يشهد مأمور الضبط القضائي الجريمة بأي حاسة من حواسه كالرؤية أو الشم أو خلافه أو أن يشاهد اثار تلك الجريمه فور حدوثها او وجود تتبع للجريمه من العامه فضبط اشياء يعد استخدامها جريمه.

وواصل المحامي، وإن ضبط صاحب الحصانه متلبساً بتلك الجريمه يجوز قانونا القبض عليه وتقديمه للسلطه التحقيق لتباشر التحقيق دون اذن من جهه عمل صاحب الحصانه كما او انه مواطن عادي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً