اعلان

تفاصيل أمر الإحالة في واقعة مقتل رب أسرة على يد زوجته وعشيقها في السلام (مستند)

 جثة- أرشيفية
جثة- أرشيفية
كتب : رجب يونس

كشف أمر الإحالة في القضية رقم 30661 المقيدة 2668 كلي شرق القاهرة، قيام المتهم 'هشام ، ع ' 37 سنة، عامل، ومقيم بمنطقة المطرية، بقتل المجني عليه إسماعيل ذكي مع سبق الإصرار والترصد بأن عقد العزم وبيت النية وأعد لهذا الغرض سلاحا أبيض سكين، وذهب إلى محل سكن المجني عليه وتربص له أعلى سطح العقار حتى انهال عليه بالضرب بسلاح أبيض وأحدث به إصابات أودت بحياته، وقام بسرقة متعلقاته الشخصية.

وذلك بالاشترك مع المتهمة الثانية 'شيرين ،ع، ا' 39 سنة ربة منزل مقيمة بدائرة السلام أول، وزوجة المجني عليه، بأن اشتركت مع المتهم بتحريضه والمساعدة في ارتكاب الجريمة محل الاتهام وقتل زوجها إسماعيل ذكي، وبهذا يكون المتهمان أحرزا وحازا سلاحا أبيض بدون ترخيص وقتل المجني عليه، ويكون المتهمين ارتكبا الجناية.

ولذلك قررت النيابة العامة، إحالة القضية إلى محكمة جنايات القاهرة بدائرة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين وفقا لمواد الاتهام، يرفق معه قائمة بأدلة الثبوت مع استمرار حبس المتهمين احتياطيا على ذمة التحقيقات.

وأكدت التحريات، أن المتهمين تربطهما علاقة عاطفية وعلى إثر خلافات زوجية بين المجني عليه والمهمة، والثانية قامت الأخيرة بتحريض المتهم الأول على قتله وعقدها العزم وبيتا النية على ذلك، وأعد الأول لما انتواه، وتوجه إلى حيث أيقن سلفا تواجد المجني عليه بالعقار محل سكنه، وما أن ظفر به حتى انهال عليه طعنا بسلاح، قاصدا قتله فأحدث به الإصابات الموصوفة

التقرير العملية الشرعية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياته وعقب ذلك قام المتهم بالاستيلاء على الهاتف الخلوي الخاص بالمجني عليه، وأضاف أنه نفاذا لأمر النيابة العامة بضبط المتهمين قام بضبطهما وبمواجهتهما أقرا له بارتكاب للواقعة على نحو ما توصلت إليه تحرياته.

كما كشف تقرير مصلحة الطب الشرعي الذاتي بالمجني عليه بما يلي:

تعزى وفاته إلى الإصابة الطعنية باالصدر والظهر وما أحدثته من تمزق بالرئتين وتهتك في الكبد والأمعاء ومناديل البطن وكسر في الفقرة القطنية السادس ونزيف دموي إصابة بالتجويف الصدري والبطن، ما أدى إلى صدمة أدت لوفاته.

وأوضح التقرير، البصمة الوراثية للحمض النووي المستخلص من مسح نصل السكين قد تطابقت مع بعضها البعض ومع البصمة الوراثية للحمض النووي المستخلص من عينة الدماء على شاش من جثة المجني عليه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً