اعلان

الوقت غير كاف والجو نار.. العربى يُبكِى طلاب الثانوية العامة بالسيدة زينب (فيديو وصور)

توحدت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بمدرسة السنية الثانوية بنات بالسيدة زينب، اليوم، عقب أداء امتحان اللغة العربية، حيث اشتكى معظم الطلاب بالمدرسة من صعوبة الامتحان وطوله خاصة الجزء المتعلق بالنحو، وأنه على مستوى الطالب فوق متوسط وكان يحتاج إلى أكثر من 3 ساعات، أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2021.

بعض الأسئلة من خارج كتاب الوزارة

وقالت 'إيمان' إحدى الطالبات بالثانوية العامة، إنها كانت تتوقع أن يكون الامتحان أسهل من ذلك أو على الأقل فى مستوى الطالب المتوسط، ولكنها فوجئت من الوهلة الأولى فور توزيع ورقة الأسئلة أن الامتحان صعب جدا وبعض الأسئلة من خارج كتاب الوزارة.

وأضافت 'سلمي محمد' إحدى الطالبات في تصريحها لـ'أهل مصر'، أن امتحان اللغة العربية كان يحتاج لوقت أكثر من 3 ساعات، وعبرت عن غضبها الشديد من النظام الحديث بالثانوية العامة وسط بكاء من صعوبة الامتحان.

واشتكى عدد من الطالبات بمدرسة السنية الثانوية بنات من عدم وجود مراوح داخل الفصول وارتفاع درجة الحرارة بسبب أشعة الشمس، وطالب الجميع بتركيب مراوح داخل الفصول.

تواجد أمنى مكثف

وشهد محيط المدرسة تواجد أمنى مكثف مع تواجد أولياء الأمور أمام المدرسة لمساندة أبناءهم.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التعليم عبر صفحته على الفيس بوك ' إلى أبناء مصر من طلبة الثانوية العامة دفعة ٢٠٢٠-٢٠٢١:

أكملت الدولة المصرية استعداداتها لأداء الامتحانات في أفضل الظروف مع اتمام الاجراءات الاحترازية وتوفير كل السبل لضمان تأدية امتحانات عادلة ونتمنى لكل منكم تحقيق أحلامه والنجاح الباهر باذن الله.

وتنطلق يوم السبت الموافق 10يوليو وحتى الاثنين 2 أغسطس 2021 امتحانات الثانوية العامة الدور الأول والتامين الكامل بواسطة رجال الشرطة لتأمين الامتحانات وأوراق الأسئلة والإجابة ومقار لجان سير امتحان الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة

وأوضح الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي كيفية تأكد الملاحظين من تأمين التابلت من خلال عرض شكل الأيقونة لتسجيل الحضور لدخول التابلت المصاحب للطالب والتأكد من بعض الأيقونات الخاصة بدخول الواى فاى وعدم وجود أى شرائح بها والكتب الدراسية وعدم وجود أى تطبيقات وبرامج أخرى.

WhatsApp
Telegram