اعلان

رطم رأسها في الحائط.. السجن المؤبد ينتظر المتهم بقتل زوجته بـ6 أكتوبر

جثه أرشيفية
جثه أرشيفية

شهدت مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، حادثا مأساويا دارت أحداثه داخل إحدى الشقق السكنية، راح ضحيته سيدة على يد زوجها، بعدما تعرضت لنزيف داخلي، عقب مشاجرة مع زوجها، قام الأخير علي إثر تلك الخلافات برطم راسها في الحائط لتفارق الحياة بعد عدة ساعات من الحادث.

وبمناقشة الزوج، أمام جهات التحقيق أفاد بنشوب مشاجرة بينه وبين المجني عليها لخلافات زوجية بينهما، بتعدي عليها بالضرب ورطم رأسها في الحائط وبعدها ذهبت وجلسة عند إحدى جيرانهم لمدة 5 ساعات، وفور عودتها نامت ولم تستقيظ مرة أخرى.

وأضاف الزوج، بأن زوجته تعاني من مرض السكر والضغط، ونفى معرفته أو معرفة المجني عليها بحدوث نزيف داخلي، وإلا كان قد ذهب بها إلى المستشفى وقام بعلاجها على الفور.

وعن العقوبة المتوقعةعلى المتهم حال إدانته، قال أحمد هاني المحامي، إن نص المادة 236 من قانون العقوبات، نصت على أن كل من جرح أو ضرب أحدا عمدا، أو أعطاه مواد ضارة ولم يقصد من ذلك قتلا، ولكنه أفضى إلى الموت يعاقب بالسجن المشدد أو السجن من ثلاث سنوات إلى سبع، وأما إذا سبق ذلك إصرار أو ترصد فتكون العقوبة السجن المشدد.

وأضاف 'هاني'، في تصريح خاص لـ'أهل مصر'، أن جريمة الاعتداء المفضي إلى الموت، تعد من الجنايات ويعاقب المتهم بالسجن لمدة تتراوح بين أكثر من 5 سنوات و15 سنة، وبهذا فإن جريمة الاعتداء المفضي إلى الموت تعد من الجنايات، فضلا عن ذلك فإن المشرع شدد عقوبة الجريمة وجعلها السجن، لمدة لا تزيد على 20 سنة أي السجن المؤبد إذا توافرت إحدى الحالات الآتية:

1- إذا ارتكبت الجريمة مع سبق الإصرار.

2- إذا كان المجني عليه من أصول الجاني.

3- إذا كان المجني عليه موظفا أو مكلفا، بخدمة عامة ووقع الاعتداء عليه أثناء تأدية وظيفته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً