اعلان

«عصير مخدر ومطواة».. كيف استدرجت عصابة الحي الراقي «سائق أوبر» لسرقته وقتله؟

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

حيلة ماكرة جديدة لجأت إليها عصابة لـ سرقة السيارات الملاكي، فبعدما ضاق بهم الحال ذرعا وضيقت المباحث الخناق عليهم على الطرق السريعة التي كانوا يلجأون لتثبيت قائدي السيارات عليها، فكروا في طريقة سهلة لاستدراج سائقي شركات توصيل الزبائن (أوبر)، وبالفعل أعدوا عدتهم على سرقة سيارة أحد السائقين بالقاهرة وفكروا في إنهاء حياته، غير أن العناية الإلهية تدخلت وأفشلت مخططهم الإجرامي.

«اشرب علبة العصير دى لغاية ما ينزل زميلي من البيت»، قالها قائد التشكيل العصابي لسائق ( أوبر) بعدما وقع اختياره عليه عبر التطبيق الإلكتروني، طالبا منه توصيله إلى مدينة نصر، وهناك أخبره بانتظاره قليلا حتى نزول زميله من منزله، وأعطاه علبة عصير مغلفة، سبق ووضع فيها مخدرا بغرض تغييب وعيه وعقله لحين إتمام المخطط الإجرامي.

ارتاب سائق السيارة الملاكي في أمر المتهم بعدما بدت عليه علامات الإرتباك، رفض تناول العصير بزعم أنه لا يحبه، فامتثل الأخير لطلبه، واتصل بباقي أفراد عصابته وأخبرهم برفض السائق تناول العصير المخدر.

استشاط المتهمون غضبا وفكروا في وسيلة أخرى للحصول بها على سيارة السائق الملاكي، افتعلوا مشاجرة معه بدون سبب، وخلال تلك الأثناء، فروا بالسيارة هاربين بعدما نجحوا في إنزال سائقها عنوة، ولاذوا إلى مكان مجهول.

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات بلاغ تلقاه قسم شرطة الزيتون، من سائق بشركة أوبر، بأنه ورد إليه اتصال هاتفي عبر التطبيق الخاص بشركة عمله لتوصيل أحد العملاء، وعقب وصوله لأحد الشوارع بمنطقة مدينة نصر، استقل صحبته أحد الأشخاص وطلب منه توصيله إلى شارع آخر بذات المنطقة، وفور وصوله طلب منه الأخير الانتظار بمحل الواقعة لاستقلال آخريْن صحبته وقدم له مشروب عصير إلا أنه ارتاب في أمره ورفض احتساءه، وأثناء ذلك فوجئ بحضور آخرين افتعل أحدهما مشاجرة معه، وتعدى عليه دون حدوث ثمة إصابات، وأجبروه على الترجل من السيارة واستولوا على بعض متعلقاته الشخصية والسيارة ملكه كرهًا عنه.

دلت التحريات وفحص كاميرات المراقبة بالمنطقة محل الواقعة والاستعانة بالتقنيات الحديثة، أن وراء ارتكاب الواقعة 3 متهمين لهم معلومات جنائية.

نجحت مأمورية أمنية بالقاهرة في ضبطهم بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية وبحوزتهم مبلغًا ماليًا، وفرد خرطوش وطلقة لذات العيار وسلاحًا أبيض مطواة المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

وخلال التحقيقات، اعترف المتهمون بارتكاب الواقعة لمرورهم بضائقة مالية، واستولوا على هاتفه المحمول وحافظة نقوده من متعلقات السرقة والسيارة ملكه، وأضافوا بقيامهم بالتصرف في الهاتف المحمول المستولى عليه بالبيع لدى عميلهم (عامل) مقيم بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة له معلومات جنائية، وإخفائهم السيارة المستولى عليها لدى أحد أقارب أحد المتهمين بمحافظة الفيوم.

ألقي القبض على المتهم الأخير، وبحوزته الهاتف المحمول المستولى عليه، كما تم بإرشادهم ضبط السيارة المستولى عليها بمكان إخفائها، فيما تعرف المجني عليه على المتهمين والمسروقات، واتهمهم بسرقته بالإكراه، لتأمر النيابة العامة بحبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شاهد.. لقطات من موقع تحطم طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي