اعلان

سقوط عصابة شرطة مزيفة سرقوا مواطن بالمقطم

تشكيل عصابي- صورة أرشيفية
تشكيل عصابي- صورة أرشيفية

نجح رجال مباحث القاهرة، في ضبط عناصر تشكيل عصابي لقيامهم بسرقة أحد المواطنين بأسلوب إنتحال الصفة بالمقطم.

تلقى قسم شرطة المقطم، بلاغا من أحد أشخاص 'صاحب شركة شحن'، مقيم بمحافظة الجيزة بسابقة تعرفه على (أحد الأشخاص 'تاجر سيارات' – مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث بالقاهرة)، لتردده على شركة الشحن ملكه وأقر له برغبته فى شراء إحدى السيارات ، فأخبره بتمكنه من توفيرها له لدى (أحد الأشخاص (تاجر سيارات' – مقيم بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة ثانى بالقليوبية) مقابل مبلغ مالي، وتقابلا مع الأخير لمعاينة السيارة وإتمام عملية الشراء، عقب ذلك فوجئوا بسيارة ميكروباص يستقلها (أربع أشخاص) انتحلو صفة رجال شرطة وبحوزة أحدهم سلاح نارى 'طبنجة' واستولوا على المبلغ المالى ولاذوا بالفرار وبصحبتهم الأخير.

وبإجراء التحريات والإستعانة بالتقنيات الحديثة، أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة 5 أشخاص 'لثلاثة منهم معلومات جنائية.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وأمكن ضبطهم حال استقلال اثنين منهم سيارة 'مستأجرة' وعثر بحوزتهم على (طبنجة صوت – عدد من الطلقات 'المستخدمين فى إرتكاب الواقعة').

وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بأسلوب 'إنتحال صفة رجال شرطة'، وتم بإرشادهم ضبط جزء من المبلغ المالي المستولى عليه، وأقروا بإنفاقهم باقى المبلغ المالي على متطلباتهم الشخصية، وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهمين وإتهمهم بالسرقة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً