اعلان

آثار حكم حبس مرتضى منصور 3 أشهر بقضية سبّ الخطيب| خبير قانوني يوضح

مرتضى منصور والخطيب
مرتضى منصور والخطيب

قضت محكمة الجنح الاقتصادية برئاسة المستشار إبراهيم صالح، اليوم الثلاثاء، بحبس مرتضى منصور - رئيس نادي الزمالك الصادر ضده حكما بالعزل من منصبه - 3 شهور وكفالة 10 آلاف جنيه وتغريمه 20 ألف جنيه وإلزامه بتعويض مؤقت 10 آلاف جنيه في قضية سب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

حبس مرتضى منصور

قال أحمد أبو الوفا، المحامي بالنقض والخبير القانوني، إن الحكم الصادر بحق مرتضى منصور، حكمًا حضوريًا صدر في غيبة المتهم، لكنه واجب النفاذ، بمعنى أنه حال ضبط مرتضى منصور في أحد الأكمنة يتم تنفيذ الحكم عليه، حتى يقوم بعمل استئناف على الحكم، وإن كان قد تقدم بالفعل باستئناف على الحكم، ففي تلك الحالة يكون ملزما بتقديم ما يفيد ذلك من واقع جدول النيابة المختصة.

وأضاف «أبو الوفا» في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أنه بمجرد استئناف «منصور» على الحكم، يتم إحالة القضية لمحكمة الدرجة الثانية، جنح مستأنف الاقتصادية، في انتظار تحديد جلسة عاجلة لنظر الاستئناف المقدم منه.

وكتب محمد عثمان، محامي النادي الأهلي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك': 'حبس مرتضى منصور حضوريًا 3 شهور'.

وأكمل: 'جنح اقتصادية القاهرة المرفوعة منا لصالح الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس ادارة النادى الاهلى يتهم فيها المذكور بالسب والشتم ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل والازعاج'.

خاص- محامي يفجر مفاجأت عن حبس مرتضى منصور - كورة 365

مرتضى منصور

سيل من القضايا في انتظار مرتضى منصور

وأوضح: «يذكر أن المحكمة الإقتصادية سبق وقضت بحبس المذكور في أكثر من قضية ومنظور أمام المحكمة قضية أخرى لجلسة 18/6/2033 وينتظر تحديد جلسات لقضايا أخرى خلال الايام المقبلة لجرائم بدأت منذ 4 سنوات ومستمره حتى الآن».

ووفقًا لما أعلنه محمد عثمان، محامي محمود الخطيب، فقد تضمن الحكم إلزام مرتضى منصور بالمصاريف وأتعاب المحاماة فى القضية رقم 728 لسنة 2023 جنح اقتصادية القاهرة المرفوعة من المحامي محمد عثمان لصالح الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس ادارة النادي الاهلي التي يتهم فيها مرتضى منصور بالسب والشتم وإساءة استخدام وسائل التواصل والازعاج.

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن مرتضى منصور، رئيس الزمالك، أعلن من تلقاء نفسه ترك منصبه؛ تنفيذًا للحكم الصادر من القضاء بعزله، وتلقينا خطابًا من مجلس الزمالك بعزل رئيس النادي والإدارة أصبحت تضامنية بين مجلس الإدارة.

وزير الرياضة: لم نتدخل في اختيارات الجمعية العمومية لأي نادٍ

وأضاف صبحي، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، إنه لن يتم حل مجلس إدارة الزمالك؛ لأنهم قاموا بتنفيذ القانون، ولم يتم التدخل في اختيارات الجمعية العمومية لأي نادي.

وتابع وزير الرياضة، أنه تم دراسة الموقف القانوني لرئيس الزمالك المعزول في مدى قانونية ترشحه بالانتخابات المقبلة؛ وحتى الآن من حق رئيس الزمالك المعزول خوض الانتخابات المقبلة؛ لأنه نفذ حكم مقيد للحريات وليس مخلًا بالشرف.

وواصل صبحي، أنه تم دعم الأهلي والزمالك بمبلغ 5 ملايين جنيه لكل منهما خلال أزمة كورونا، ولم يتم سحب لجنة التفتيش عن نادي الزمالك، وتجري عملها بشكل مستمر داخل المؤسسات والأندية الرياضية، موضحًا أنه في حالة ثبوت أي فساد ومخالفات مالية؛ من حق وزير الرياضة حل مجالس الإدارات وفقًا للقانون.

وذكر صبحي أن لجان التفتيش تضم ممثلين من وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزي للمحاسبات، ومازالت لجنة التفتيش تقوم بعملها ولم تقدم تقريرها، حتى الأن، عن نادي الزمالك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي: الأولوية القصوى هي وقف نزيف الدم الفلسطيني وإطلاق النار وتبادل المحتجزين