اعلان

أزمة «شيرين» و«الشاعر» تصل مكتب النائب العام.. منْ ينتصر؟

شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب

رغم انفصالها عن زوجها حسام حبيب - الذي ارتبط اسمهما سويًا خلال الأشهر الأخيرة بسلسلة نزاعات واتهامات متبادلة - إلا أن الفنانة شيرين عبد الوهاب أحدثت جدلًا واسعًا من جديد، خلال الساعات الأخيرة الماضية، بعد اتهامات متبادلة بينها والمنتج محمد الشاعر.

وصلت الاتهامات المتبادلة بين «شيرين والشاعر» إلى مكتب النائب العام، يتبارى كل طرف في التدليل على صدق شكواه بحق الآخر، ويسعى محامي كل طرف إلى إضفاء المزيد من الأدلة على شكواه، فمن ينتصر في تلك الأزمة؟

استدعاء شيرين عبد الوهاب

أصدرت جهات التحقيق، أمس الاثنين، قرارًا باستدعاء شيرين عبد الوهاب، لسماع أقوالها في الاتهام الموجه لها بالسب والقذف بحق المنتج الشهير محمد الشاعر، واتهامها له بسرقة حسابها الرسمي من موقع التغريدات «إكس»، ليدخل الثنائي في سلسلة صراعات أصبحت حديث رواد السوشيال ميديا.

سرقة حسابات شيرين

تقدمت شيرين عبدالوهاب، في سبتمبر الماضي، ببلاغ رسمي للنائب العام، ضد محمد الشاعر، بعد أن حذف حسابها الرسمي على تويتر، وحمل البلاغ رقم 54407 لسنة 2023، وتضمن البلاغ الذي تقدم به ياسر قنطوش، محامي «شيرين»، بأن موكلته تمتلك صفحة على تويتر باسم «sherine- abdel-wahab» وداخل الصفحة أكونت خاص بالأرباح، ويتم استخدام الأكونت من خلال شخص واحد فقط هو الأدمن ولا يمكن تغييره إلا من خلاله.

بحسب بلاغ شيرين عبد الوهاب ضد الشاعر، فقام الأخير بوصفه الأدمن لصفحة تويتر المملوكة للفنانة شيرين عبدالوهاب بإنشاء أكونت بيزنس على الصفحة وتفعيله على رقم حسابه البنكي الخاص به، دون موافقة أو إذن كتابي من صاحبة الصفحة، ومن ثم فإن المشكو في حقه قد تحصل على جميع الأموال والأرباح العائدة من خلال المشاهدات لصفحة الشاكية.

تحويل الأرباح

وأضاف البلاغ أن المشكو في حقه أضر بشيرين عبد الوهاب، واستغل الصفحة لصالحه وحول الأرباح، وأن الفعل الذي اقترفه يشكل جريمتي النصب وخيانة الأمانة، والتمس محامي شيرين عبدالوهاب من النائب العام بالتحقيق في البلاغ، حفاظًا على كافة حقوق الشاكية وحرصًا على أموالها، وحتى لا تستخدم الوسائل الإلكترونية الحديثة للاستيلاء على الأموال.

محامي شيرين

بدوره، قال ياسر قنطوش، محامي الفنانة شيرين عبدالوهاب، إنّها حررت العديد من المحاضر في نيابة الدقي، ضد محمد أسامة الشاعر، تتهمه فيها بالاستيلاء على مواقعها الإلكترونية الرسمية، والتربح منها، مؤكدًا أن المتهم مطلوب في هذه المحاضر التي تحمل رقم ٥٩٩٨ و٦٣٧١ لسنة ٢٠٢٣ إداري الدقي، حضوره للإدلاء بأقواله في هذه الاتهامات.

وأضاف 'قنطوش'، في بيان رسمي، أن شيرين عبدالوهاب بصحة جيدة، وما نشر مؤخرًا حول مرضها خبر عار تمامًا من الصحة، مشيرًا إلى أن البلاغ الذي قدمه «الشاعر» ضدها ما هو إلا محاولة للضغط عليها للتنازل عن تلك القضايا، خاصة أن هناك مستندات تفيد بتربحه من الاستيلاء على صفحاتها الرسمية.

تضمن البلاغ الذي تقدمت به شيرين عبدالوهاب، أن المتهم استولى على جميع حساباتها الإلكترونية، ونشر الأغاني الخاصة بها لجميع المشاهدين على أنها هي التي تقوم بالنشر على تلك المواقع، دون تصريح منها، ما تسبب في أضرار جسيمة لحقت بها، وقضى في إحدى المرات بالتعويض ضد الشاكي لقيام المشكو في حقه بنشر أغانٍ تخص تعاقد شيرين مع إحدى الشركات.

أغنية "بحلفلك"

أضاف بلاغ 'شيرين' ضد 'الشاعر' أن الأخير تعاقد مع شركة 'أنغامي'، ونشر أغنية 'بحلفلك' دون موافقتها، وتعاقد مع موقع «spotify» بدون الحصول على إذن منها، ومن المواقع التي استولى عليها قناتها بـ 'يوتيوب'، التي يقوم بنشر الأغاني عليها بدون موافقتها ويحصل على الإيرادات الناتجة من نشر هذه الأغاني لنفسه، بالإضافة إلى استيلائه على مواقع فيس بوك وتويتر وإنستجرام وتيك توك الخاصة بها، كما يمنعها من نشر أو تنزيل أغنياته والترويج لحفلاتها عبر هذه المواقع».

تكنولوجيا المعلومات

تلقت مباحث مكافحة تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية بلاغًا من المنتج محمد الشاعر، يتهم فيه الفنانة شيرين عبدالوهاب بتعديها عليه بالسب والقذف والتشهير بدون وجه حق خلال مؤتمر صحفي، فضلا عن قيام آخرين بسبه وقذفه عبر رسائل باستخدام تطبيق إنستجرام عقب انتشار ذلك الفيديو.

أشار محامى المجنى عليه، صبحي جمال، في تصريحات صحفية له، إلى أن النيابة العامة استمعت لأقوال موكله وطلبت تقرير الفحص الفنى من وزارة الداخلية بشأن الواقعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً