اعلان

محامو المنصورة يمتنعون عن الحضور أمام دائرة المستشار «المري» بسبب الإهانة

أزمة المستشار بهاء المري - أرشيفية
أزمة المستشار بهاء المري - أرشيفية

امتنع المحامون عن الحضور أمام دائرة المستشار بهاء المري، رئيس محكمة جنايات المنصورة، اليوم الاثنين، اعتراضا على ما وصفوه تجاوزا في حقهم، بعدما رفض إثبات حضور وفد من نقابة محامين جنوب الدقهلية في محضر الجلسة، ورفعه الجلسة غاضبا منفعلا عن المحامين.

التقى عبدالحليم علام نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، أمس الأحد، المستشار عبدالكريم محمود عبدالمجيد، رئيس محكمة استئناف المنصورة، رئيس مجلس التأديب، على خلفية الأزمة المثارة بشأن أحد رؤساء محكمة الجنايات بالمنصورة، اتفق الطرفان على ضرورة احتواء الأزمة حتى يتم تفويت الفرصة على من يتربص لإشعال الفتنة وتحويل التصرف الفردي إلى حالة عامة، والعمل على تعميق الخلاف والصدع بين شريكي العدالة من المحاماة والسلطة القضائية بدلًا من العمل على رأبه.

أعرب المستشار عبدالكريم محمود عبدالمجيد، رئيس محكمة استئناف المنصورة، عن عميق تقديره للمحاماة ورسالتها ومكانتها الرفيعة في منظومة العدالة وللقائمين عليها من المحامين وهم شركاء للسلطة القضائية في تحقيق العدالة من واقع التاريخ وبنص الدستور والقانون.

واتفق الطرفان على احتواء الأزمة ونزع فتيلها، بلقاء يضم جميع الأطراف المعنية يتم عقده قبل نهاية الأسبوع الجاري.

يعكف مجلس نقابة جنوب الدقهلية بالتنسيق مع النقابة العامة للمحامين، على فحص شكاوى عدى وردت للنقابة من عدد من المحامين ضد المستشار بهاء المري، رئيس محكمة جنايات المنصورة، بشأن ما وصفوه تجاوزا في حقهم، في أقل من شهر بعد مشادة سابقة حدثت بينهما.

«لا وقت للعبث»

أعلن مجلس نقابة المحامين بجنوب الدقهلية في بيان له رفضه تجاوز المستشار بهاء المري، رئيس محكمة جنايات المنصورة، ضد المحامين، مشيرا إلى أن هذا يعتبر الخطأ الثاني للمستشار بهاء المري بعد واقعة جنايات المنصورة الشهيرة، حيث جاء التجاوز الثاني في حق المحامين بقوله 'لا وقت للعبث'، وكانت هذه الجملة الافتتاحية لجلسته أول من أمس السبت، بمحكمة جنايات المنصورة.

وأصدر مجلس نقابة جنوب الدقهلية بعد واقعة محكمة جنايات المنصورة للمرة الثانية بيانًا جاء نصه كالآتي: «نقابة جنوب الدقهلية نقيبًا وأعضاء والجمعية العمومية لها، تعلن التصعيد التدريجي حفاظًا على كرامة ورسالة المحاماة ومنها مقاطعة الحضور أمام الدائرة».

وأضاف: «تخاطب النقابة الفرعية بلسان قوي بوحدة الصفوف فرعيات وعامة وجمعية عمومية لمحامي مصر دفاعًا عن رسالة المحاماة».

لفت مجلس نقابة جنوب الدقهلية في بيانه إلى أن المحامين على حق بخطأ أول استدرجه خطأ ثانٍ يؤكد عدم صلاحية هذا القاضي على منصة القضاء وإصراره على أسلوب غير لائق بمنصة القضاء قِبل رسالة المحاماة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بعد توقفه ساعة.. الشركة المشغلة للمترو تكشف أسباب تعطل الخط الثاني