اعلان

"النقل الدولي واللوجستيات" تطالب المجالس التصديرية بحل أزمة "مرحلي البضائع"

النقل الدولي
النقل الدولي
كتب : مي طارق

تصاعدت في الآونة الأخيرة أزمة جديدة تواجه مرحلي البضائع، حيث أفاد بعض المصدرين بوجوب تسليم فواتير النولون الأصلية المقدمة من الخطوط الملاحية بدلا عن الفواتير المقدمة من مرحلي البضائع الاعضاء بشعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفة التجارية بالإسكندرية، حيث أفاد صندوق تنمية الصادرات بعدم قبول للمستندات.

والتقي وفد شعبة خدمات النقل الدولي الدكتورة أماني الوصال المدير التنفيذي لصندوق بهدف إيجاد حل للمشكلة التي تواجه العاملين بالقطاع، حيث اتفق الطرفان علي الاستعاضة بإثبات العلاقة بين مرحلي البضائع والخطوط الملاحية بما يسمي ' البوكنج كونفرميشن'.

من جانبها قالت شرين الحكيم عضو مجلس إدارة الشعبة، إلي أن الأزمة لاتزال قائمة لرفض موظفي الإدارة لتلك الإجراءات الجديدة، مشيرة إلي أن الشعبة أرسلت خطابات لكافة المجالس التصديرية لإقناع الصندوق بقبول تلك المستندات التي تفيد بطبيعة العلاقة بين مرحلي البضائع والخطوط الملاحية.

وقالت الحكيم ، أن الخطاب الذي أرسلته شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات، للمجالس التصديرية يستهدف مخاطبة المجالس التصديرية للدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة للتدخل لحل تلك الأزمة لضررها الكبير علي مرحلي البضائع أعضاء شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات.

WhatsApp
Telegram