اعلان

اقتصادي: إنشاء معامل مركزية بالموانئ مصدر أمان للمصريين وتسريع للإفراج الجمركي

محمد عبدالعاطي خبير الإستثمار والتنمية الصناعية
محمد عبدالعاطي خبير الإستثمار والتنمية الصناعية
كتب : مي طارق

أشاد المهندس محمد عبدالعاطي، خبير الإستثمار والتنمية الصناعية، بتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالبدء فى الخطوات التنفيذية لإنشاء المعامل المركزية بالموانئ لتحقيق الحوكمة وسرعة إجراءات الإفراج الجمركي بشكل آمن وسليم ، مؤكدا أنها ستساعد فى تسهيل حركة البضائع والمشتريات عبر الموانئ المصرية.

وقال عبدالعاطي، إن وجود هذه المعامل النموذجية بكل ميناء سيسهم فى تحديث الموانئ المصرية والقضاء على قوائم الانتظار وتسريع الإجراءات الجمركية بدلًا من أن يتم إرسال العينة إلى معامل مركزية بعيدة المسافة، حتى لا تؤدي إلى تأجيل إنهاء إجراءات الشحنة، موضحًا أن تطوير منظومة الحوكمة فى كافة الجهات تحقق العدالة والشفافية.

وأوضح عبدالعاطي، أن إنشاء المعامل يسهل حركة الصادرات والواردات حيث أنها توفر الوقت والجهد والتكلفة، كما أنها تعد مصدرا للأمان على صحة المصريين بتحليل الأغذية والأدوية وأى شحنات قبل دخولها إلى مصر حتى نتجنب المخاطر على صحة الإنسان خاصة أنها ستحلل فى معامل موثوق بها داخل الموانئ.

وتابع بأنها تحمى السلع من التلف بسرعة إنهاء الإجراءات وبالتالى تحقق عائدا اقتصاديا بدخول البضائع للأسواق، مؤكدا أن تطوير الموانئ البحرية بالتزامن مع إنشاء الموانئ الجافة وربطها ببعض يساهم فى تداول ونقل البضائع ويخدم حركة الاقتصاد وتقليل التكلفة والجهد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً