اعلان

خبير: تطوير ميناء العريش يعكس استقرار أوضاع سيناء وينعش حركة التجارة

ميناء العريش
ميناء العريش

تعمل الدولة والقيادة السياسية على تطوير وتنمية البنية التحتية لدعم الاقتصاد المصري، وفي هذا الإطار تم تطوير ميناء العريش لتنمية سيناء وإنعاش الحركة التجارية بين مصر والعالم.

وقال محمد محمود عبد الرحيم الخبير الاقتصادي، إن تشغيل الميناء يعظم الفرص التصديرية لجميع السلع التي تتميز بها سيناء ومنها الأسمنت والملح والرخام، وخصوصاً لدول حوض البحر الأبيض المتوسط.

وأوضح في تصريحات لـ"أهل مصر"، أنه مؤشر هام جداً علي استقرار الأوضاع في شمال سيناء كما أنه يكلل مجهودات الدولة في التنمية الاقتصادية في سيناء، ما ينعكس بلا شك علي تنمية مدينة العريش.

وأضاف أن تطوير ميناء العريش يعد مكملا لخطط تنمية سيناء، ووفقاً للأرقام الرسمية تم تخصيص 4.5 مليار جنيه للاستثمارات العامة بموازنة عام 20/21، ويمكن القول إن تنمية سيناء هي الضامن الرئيسي للحفاظ علي الأمن القومي المصري.

وأضاف أنه من المنتظر افتتاح نفق الشهيد أحمد حمدي 2 بطول 4 كليو تقريباً كما تم افتتاح بالفعل أنفاق تحيا مصر و3 يوليو في الإسماعيلية وبورسعيد لربط سيناء بالدلتا وتسهيل حركة النقل والمواصلات سواء للأفراد أو البضائع.

وأشار إلى أنه تم تصدير بالفعل من ميناء العريش شحنة بنحو 18 ألف طن أسمنت تقريباً للولايات المتحدة، وهو ما يؤكد أن ميناء العريش أصبح عنصرا مؤثر في الاقتصاد الوطني .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً