اعلان

خبير اقتصادي: القطاع الزراعي كان له دورًا حيويًا خلال أزمة كورونا

سيد خضر الخبير الاقتصادي
سيد خضر الخبير الاقتصادي

يعد القطاع الزراعي، من أهم قطاعات الدولة المصرية، والتي لاقت اهتمامها الفترة الأخيرة، لزيادة الصادرات الزراعية وسد الفجوة الغذائية.

مناخ الاستثمار الزراعي

وفي هذا الصدد، قال سيد خضر الخبير الاقتصادي، إن الدولة المصرية، تولي اهتماما بالغا بالمزارع، حيث يعتبر قطاع الزراعة في مصر من أهم القطاعات الداعمة للاقتصاد القومي بشكل كبير.

وأوضح 'خضر'، في تصريح خاص لـ 'أهل مصر'، أن القطاع الزراعي كان له دورا حيويا خلال أزمة كورونا، من توفير كافه السلع الغذائية.

وأضاف، أن الدولة المصرية تسعى جاهدة، لإزالة كافه القيود والمشكلات العالقة، التي تواجه المزارعين المصريين، للبعد عن الاستثمار بالقطاع الزراعي، من خلال توفير كافة المستلزمات الزراعية، من خلال الجمعيات الزراعية التعاونية والبنك الزراعي المصري.

وأكد الخبير الاقتصادي، على ضرورة زيادة دعم البحث العلمي وتطوير التكنولوجيا الزراعية، ومدى دور الجمعيات الزراعية التعاونية في دعم المزارع، والمشاركة في الموضوعات البحثية، وتطوير منظومات الإرشاد الزراعي.

وطالب الخبير سيد خضر، بضرورة تنفيذ برنامج مكثف لتدريب وإعادة إعداد المرشد الزراعي، على كيفية التعامل مع المزارع والبسيط والتقنيات الخاصة، بإعادة استخدام المخلفات الزراعية والتكنولوجيا الحديثة، بالإضافة إلى تفعيل دور الاعلام الزراعى فى خدمة قضايا التنمية الزراعية، وتطوير نظم التجارة والتسويق الالكترونى للقطاع الزراعي.

وأوضح أنه لا بد من دعم وتنشيط العديد من البرامج، لدعم القدرة التنافسية للمنتجات الزراعية فى الأسواق المحلية والدولية، ودعم مقومات القدرة التنافسية من منظور الجودة والمواصفات ، وكذلك تعزيز تواجد المنتجات الزراعية المصرية والمصدرين لها فى الفعاليات والمعارض الدولية للتعريف بها والترويج لزيادة الإنتاجية الخاصه بالمزارعين، ودعمهم كل تلك العوامل تساهم فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية وزيادة القدرة الانتاجية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً