اعلان

صعود أسواق الأسهم الخليجية في مستهل تداولات الأربعاء

الاسهم العربية
الاسهم العربية
كتب : وكالات

شهدت أسواق الأسهم اليوم الأربعاء، في منطقة الخليج ارتفاعا ملحوظا، نتيجة لزيادة أسعار النفط وسط حالة من التجاهل لدى المستثمرين في تأثير الزيادة بإصابات كورونا، بفعل تفشي متحور أوميكرون.

وشهدت أسعار النفط الخام حالة من الاستقرار، والتي تعتبر من الركائز الأساسية المحركة لأسواق المال والتجارة في الخليج، حيث وصل سعر البرميل 80 دولار بعد اتفاق من قبل منتجي النفط في تكتل أوبك بالزيادة المستهدفة للإنتاج فى شهر فبراير المقبل.

وقررت منظمة (الأوبك)التى تضم مجموعة الدول المصدرة للبترول التى على رأسها روسيا، يوم الثلاثاء زيادة الإنتاج الى40 ألف برميل يوميا في فبراير المقبل بعد الاتفاق بالزيادة المستهدفة المشار إليها.

وشهد مؤشر سوق المملكة العربية السعودية الرئيسي ارتفاعا ملحوظا، حيث وصل الى 0.9 % بسبب صعود سهم البنك الأهلي السعودي، حيث يعتبر أكبر مصارف البلاد، 2.7 % وارتفاع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية المنتجة للبتروكيماويات 1.4 %.

ونظرا إلى تفشي فيروس كورونا من جديد في المملكة، حيث سجلت يوم الثلاثاء 2585 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وارتفعت إلى 1000 حالة مقارنة بـ الأحد الماضي، كأعلى نسبة زيادة منذ يونيو الماضىي.

وصعد مؤشر سوق الدوحة للأوراق المالية 1.8% مع ارتفاع جميع الأسهم الملازمة له تقريبا، بما فيها سهم صناعات قطر المنتجة للبتروكيماويات الذي صعد 3.54 %.

وارتفع سهم شركة الكهرباء والماء القطرية 1.1 %، بعد أن وقعت وحدة تابعة لها اتفاقا للاستحواذ على 40% من أسهم شركة نبراس للطاقة مقابل 530 مليون دولار.

وزاد مؤشر دبي الرئيسي 0.3 % بفضل زيادة سهم أعمار العقارية القيادي 1.4 %.

وشهد مؤشر سوق أبوظبي استقرارا دون تغيير في نهاية التداول نظرا لعدم وجود أي عوامل مؤثرة تؤدي للتغيير

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى ينفي اعتزام مصر بناء حاجز جديد على الحدود مع غزة