اعلان

رجال الأعمال: الفترة الحالية محفزة لشراء العقارات .. و"العاصمة" فرصة لن تتكرر

نظرة على القطاع العقاري
نظرة على القطاع العقاري

أكد المهندس أحمد الوردانى عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، أن الفترة الحالية التى يمر بها السوق العقارى من ارتفاع أسعار مدخلات البناء والتشييد من حديد وأسمنت وانعاكس ذلك على أسعار العقارات وترقب زيادات مؤكدة خلال الفترة المقبلة فى أسعار العقارات، فرصة سانحة وحافز للشراء واستغلال الأسعار الحالية، ولاسيما فى استعدادات مؤكده من قبل المطوريين العقاريين لرفع الأسعار بنسبه تتراوح ما بين ٢٠%و٣٠% لمجابهة ارتفاع أسعار مواد البناء التى شهدت ارتفاعا ملحوظا عقب الحرب الروسية الأوكرانية.

الوعاء الادخاري الآمن

وأضاف الورداني، أنه حتى مع ارتفاع سعر الفائده بالبنوك يظل العقار هو الوعاء الادخاري الآمن ولاسيما أن ارتفاع سعر الفائده لا يضاهى ارتفاع سعر العقار مما يعكس أن الاستثمار فى العقار أكثر ربحية سواء على المدى الطويل أو حتى القريب.

وقال إن التسهيلات الائتمانية التى يمنحها المطوريين للعملاء التى قد تمتد لـ١٢ عاما مكنت العملاء أصحاب الدخول المتوسطه من الشراء.

وتابع، بأن هناك فرصا استثمارية هائلة بالسوق العقارى لن تتكرر إلا بعد فترات طويلة وهى العاصمة الإدارية الجديدة ومدن الجيل الرابع التى حظت بدعم ومساندة الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي والتى وفرت منتجا عقاريا جديدا يضاهى فى جودته عقارات عالمية، لذا بات التوقيت فرصة للشراء واتخاذ القرار قبل ارتفاعات مؤكدة فى الأسعار.

WhatsApp
Telegram