اعلان

شعبة البقالة: أسعار الزيوت والمكرونة والأرز تواصل الزيادة وسط توقعات بارتفاع الدولار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد يحيى كاسب رئيس شعبة البقالة بغرفة الجيزة التجارية أن السوق يشهد حاليا حالة من عدم استقرار الأسعار حيث ارتفعت أسعار بعض السلع خلال الفترة الأخيرة بنسبة تتعدى 30%، وقال: "حتى الآن لم تستقر الأسعار وسط توقعات داخل السوق بارتفاع جديد للدولار خلال الفترة القادمة".

وأضاف في تصريحات لـ"أهل مصر"، أن أسعار السلع الغذائية الاستراتيجية في مقدمة الارتفاعات، لافتا إلى أن سعر طن الأرز وصل إلى 13 ألف جنيه بمعنى أن الكيلو يبدأ من 13 جنيها إلى 16 جنيها، مؤكدا: رغم توقعات انخفاض الأسعار خلال شهر مايو نتيجة جمع المحصول الجديد ولجوء التجار إلى طرح المحصول القديم بأسعار أقل إلا أننا فوجئنا بالعكس تماما بارتفاع شديد في الأسعار.

وأوضح أن أسعار المكرونة ارتفعت بشكل جنونى، نتيجة ارتفاع أسعار القمح، كما شهدت بعض المواد الغذائية ارتفاعات مع بداية الشهر الجاري مثل الألبان وبعض أنواع الجبن والبن.

وأشار إلى أن أسعار السكر شهدت ثباتا في الأسعار يبدأ من 11 جنيها للكيلو خاصة أنه بعد انتهاء شهر رمضان انخفض الطلب عليه، مؤكدا أن الزيوت أيضا شهدت أسعارها ارتفعا كبيرا على عكس المتوقع خلال شهر أبريل ومايو نتيجة فتح الاستيراد إلا أنه ارتفع بشكل كبير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم