اعلان

خبيرة بأسواق المال: 5 شركات مصرية تحظى باهتمام صندوق الاستثمارات السعودية

البورصة المصرية
البورصة المصرية

أكدت حنان رمسيس خبيرة أسواق المال أن هناك مجالا لاستثمار "صندوق الاستثمارات السعودية" فى شركات الأسمدة مثل أبو قير للأسمدة وشركة الإسكندرية للزيوت المعدنية وموبيكو والتى استثمر فيها صندوق أبو ظبى السيادى إلا أنه لم يستحوذ على كل الأسهم وهناك مجال متاح للاستثمارات السعودية خاصة أن أسعارها منخفضة وبالتالى لا يوجد ما يمنع من دخول أكثر من صندوق سيادى فى السهم.

وأضافت فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن هناك فرصة جيدة لاستثمار الصندوق فى شركة كيما التى تتبع وزارة قطاع الأعمال العام خاصة بعد التجديدات التى قامت بها.

وأوضحت أن هناك اهتماما من قبل الصندوق أيضا بالاستثمار فى قطاع الأغذية والمشروبات قائلة إنه أبدى الاهتمام بعدد من الشركات فى مقدمتها شركة جهينة التى حققت مبيعات جيدة فى السوق وحققت طفرات، وأسعار أسهمها منخفضة مشيرة إلى أن شركة بلدنا القطرية قد استحوذت على حوالى 10 % منها إلا أن هناك حصص متواجدة فى السوق.

وأشارت إلى أن الصندوق أيضا مهتم بالاستثمار فى قطاع العقارات الذي حقق طفرات جيدة فى السوق، حيث هناك اهتمام خاص بشركات بعينها مثل مدينة نصر للإسكان ومصر الجديدة للإسكان والتعمير، و من الشركات الخاصة هنلك شركات طلعت مصطفى صاحبة الأداء القوى وهي تشبه الشركات العربية باتباعها نفس الطريقة فى الترويج لمشروعاتها والاهتمام بالخطط المستقبلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً