اعلان

"القابضة للصناعات المعدنية": عروض خليجية للاستثمار في "مصر للألومنيوم"

مصر للألومنيوم
مصر للألومنيوم

أكد محمد السعداوي العضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات المعدنية، أن هناك عروضاً من صناديق خليجية للاستثمار في إعادة تأهيل معدات شركة مصر للألومنيوم "التابعة لها" مشيراً إلى أن حجم التكلفة المتعلقة بالتأهيل تصل إلى 300 مليون دولار لافتا إلى أن الاستثمارات من الصناديق الخليجية قد تصل من 60% إلى 65% من إجمالي تكلفة إعادة التأهيل.

وتلقت شركة مصر للألومنيوم التابعة للقابضة المعدنية، طلبات تصديرية بالجملة معظمها من دول أوروبا لإمدادها بمدرفلات ألومنيوم مسحوبة على البارد، بعد التصعيد الأخير من جانب روسيا بوقف توريد الغاز إلى أوروبا لأجل غير محدد.

وقالت مصادر إن لجنة المبيعات في الشركة بدأت اجتماعاتها قبل يومين لدراسة الطلبات التصديرية التى تلقتها خلال الأسابيع الماضية لمعرفة مدى قدرة الشركة على تلبية تلك الطلبات.

وأضاف أن لجنة المبيعات ستجعل أولويات التصدير للأسواق الرئيسية التى تتعامل معها مصر للألومنيوم بشكل دائم، وفى حال وجود فائض سيتم توجيهه إلى الأسواق الجديدة لافتا الى إن زيادة طلبات التصدير على مصر للألومنيوم، بدأ مع الحرب الروسية الأوكرانية، وإعلان الاتحاد الأوروبى عزمه على التخلي عن الغاز الروسى ضمن سلسلة العقوبات المفروضة على موسكو.

رفعت مصر للألومنيوم، أسعارها المحلية مطلع شهر سبتمبر الجارى، بعد انخفاض الأسعار لمدة 4 أشهر على التوالى منذ مايو وحتى أغسطس 2022 وسجلت لفات الألومنيوم 6 مم الزيادة الأكبر من بين المنتجات بقيمة 5500 جنيه للطن، لتصعد من 60.5 ألف جنيه إلى 66 ألف جنيه، وارتفعت شرائح ولفات الألومنيوم البارد بقيمة 3500 جنيه لكل منهما ليصل الطن إلى 70.5 ألف جنيه و68.5 ألف جنيه على التوالى.

تسعى مصر للألومنيوم لزيادة طاقتها الإنتاجية إلى نحو 570 ألف طن سنويا مقابل 320 ألف طن تنتجها حالياً من خلال دراسة تطوير مصنعها الحالى بالتعاون مع شركة بيكتل الأمريكية وإنشاء مصنع جديد (الخط السابع) بطاقة إنتاجية 250 ألف طن سنويا كما ، أظهرت تحقيق صافي ربح بلغ 2.426 مليار جنيه مقابل صافي ربح بلغ 28,276 مليون جنيه، حسبما ذكرت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

وتمتلك الشركة القابضة للصناعات المعدنية المصرية 90% من شركة مصر للألومنيوم ويصل إنتاج شركة مصر للألومنيوم إلى 320 ألف طن سنوياً وارتفعت أرباح الشركة خلال العام المالي 2021/2022 إلى 2.4 مليار جنيه مقارنة مع 28.3 مليون جنيه في العام المالي 2020/2021 وتصدر الشركة 60% من طاقتها الإنتاجية إلى أسوق عدة منها 13 دولة أوروبية، أبرزها ألمانيا وإيطاليا، وفرنسا، واليونان والولايات المتحدة الأمريكية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون