اعلان

حنان رمسيس: سهم شركة "مرافق" يسجل قفزة تاريخيه في أول يوم تداول

 حنان رمسيس، خبيرة بأسواق المال
حنان رمسيس، خبيرة بأسواق المال

قالت حنان رمسيس، خبيرة أسواق المال، أنه شهد سوق الأسهم السعودية في بداية جلسات ال تداول اليوم الخميس الموافق 24 نوفمبر 2022، بداية التداول لأسهم شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع 'مرافق' في السوق الرئيسية.

حنان رمسيس، خبيرة بأسواق المال

سهم شركة 'مرافق' يقفز في أولى جلساته

وأشارت 'خبيرة أسواق المال' عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، أن سهم 'مرافق' قفز في أولى جلساته بالسوق السعودي بنسبة 14 ليفوق سعر الاكتتاب.، وكان سعر السهم قفز إلى مستوى 52.4 ريال للسهم الواحد، في وقت سابق من جلسة تداوله الأولى، وذلك مقارنة بسعر الإدراج 47 ريالا للسهم قبل أن يمحى السهم جميع مكاسبه التي حققها في الدقائق الأولى من التعاملات ليتداول دون سعر الطرح.

شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع

القوائم المالية لشركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع 'مرافق'

كما أعلنت شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع 'مرافق' في بيان للبورصة يوم الخميس الموافق 25 نوفمبر 2022، عن ارتفاع صافي أرباحها خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 21.2% إلى 309.66 مليون ريال ( 82.6 مليون دولار).

وأرجعت شركة 'مرافق'، نمو الأرباح إلى زيادة الإيرادات الناجمة عن ارتفاع الكميات المباعة لجميع قطاعات الشركة الرئيسية، وذلك برغم من ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية وتكاليف التمويل ومخصص الزكاة.

كما ارتفعت إيرادات الشركة الفصلية خلال الربع الثالث إلى نحو 1.8 مليار ريال بنمو نسبته 7.44% على أساس سنوي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) لحظة بلحظة في الدوري الإنجليزي | الثاني كريستال بالاس