اعلان

أبرز تصريحات صندوق التنمية الحضارية خلال فعاليات مؤتمر «الخطط الاستثمارية»

المهندس خالد صديق مدير صندوق التنمية الحضارية
المهندس خالد صديق مدير صندوق التنمية الحضارية

انطلق اليوم الأحد الموافق 11 ديسمبر 2022، المؤتمر الدوري لصندوق التنمية الحضارية، وذلك لعرض أهم إنجازات الصندوق خلال عام 2022، وآخر مستجدات مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى ( داره )، والذي يعد أحد مشروعات المبادرة الرئاسية للتطوير العمراني.

المهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية

المؤتمر خطط الصندوق الاستثمارية خلال الفترة المقبلة

كما يستعرض الصندوق خلال المؤتمر خطط الصندوق الاستثمارية خلال الفترة المقبلة، وذلك بحضور المهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، وقيادات الصندوق، وعدد من رموز التطوير والتمويل العقاري.

مشروع 'داره'

قال المهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، إن مشروع 'داره' أحد مشروعات المبادرة الرئاسية للتتطوير العمراني، سيكون في جميع محافظات مصر، تحقيقاً لأهداف المبادرة الرئاسية في الارتقاء بمستوى الخدمات السكنية بعواصم المحافظات والمدن الكبرى، حيث من الممكن أن يكون في المحافظة الواحدة أكثر من مشروع لــ داره.

وأضاف صديق، خلال كلمته بالمؤتمر الدوري للصندوق، اليوم الأحد، أن مشروع ' داره ' سيكون متكررًا في المحافظة الواحدة، وسيتكرر أيضًا في المدينة الواحدة، وذلك حسب احتياج كل محافظة ومدينة، وسيحمل كل مشروع اسم المحافظة أو المدينة.

مشروع ' داره '

التقديم على وحدات 'داره' إلكترونياً

وأشار رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، إن مشروع 'داره' أحد مشروعات المبادرة الرئاسية للتطوير العمراني، متاح كل طبقات المجتمع، حيث يتوفر المشروع بصور الاجتماعي والمتوسط والفاخر.

وأوضح صديق خلال كلمته بالمؤتمر الدوري للصندوق، اليوم الأحد، أن المتقدم لشراء وحدة سكنية بمشروع 'داره' ، يمكنه زيارة موقع بنك التعمير والإسكان، ورؤية موقع المشروع، وكذلك اختيار الوحدة، والتي ستكون بحالة التشطيب، مشيرًا إلى أن ما سيراه المتقدم على الموقع الإلكتروني سيكون على الواقع.

الصندوق يدرس الدخول في شراكات مع مستثمرين عرب

وأضاف 'صديق'، إن هناك 1305 قطعة أرض لصغار الملاك واقعة تحت مهام المناطق التي يطورها الصندوق.

وأوضح خلال كلمته بالمؤتمر الدوري للصندوق، اليوم الأحد، أن هناك مستمرين عرب يتفاوضون مع الصندوق للدخول في شراكات مع الصندوق في المرحلة الحالية.

إنشاء شركة متخصصة لإدارة مشروعات صندوق التنمية الحضرية

وأشار رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، إن الصندوق لم يحصل حتى الآن على أي قروض من أي جهة كاشفًا أن هناك تعاون بين الصندوق السيادي في منطقة باب العزب.

وأضاف صديق خلال كلمته بالمؤتمر الدوري للصندوق، أن الصندوق بصدد إنشاء شركات متخصصة لإدارة المشروعات التي تعمل عليها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل الحكومة الجديدة.. عبد المنعم إمام لـ وزير النقل: "ليس في استمرارك خيرا ولا في بقاءك ندمًا"