اعلان

شعبة الأدوات المكتبية: 100% ارتفاع بأسعار هدايا الكريسماس.. والشراء قاصر على دور العبادة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف بركات صفا نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية والهدايا بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن انخفاض الإقبال على شراء هدايا رأس السنة الميلادية والكريسماس لعام 2022 موضحا أت الإقبال انخفض بشكل كبير جدا وأن السوق فى ركود والأسعار ارتفعت بنسبة 100%.

صورة ارشيفية

هدايا صناعة مصرية

وأكد فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' انخقاض عملية شراء الهدايا من الأفراد وأن عملية الشراء الحالية قاصرة على دور العبادة التى تقبل هذا العام على شراء هدايا ذات مواصفات خاصة منها ألا تكون هدايا مرتفعة الأسعار وأن تكون صناعة مصرية.

وأضاف صفا أن أكثر الهدايا التى تشهد إقبالا على شرائها خلال الاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية صناعة مصرية وأن المنتج المصرى يعتبر فى متناول الجميع بالإضافة إلى انخفاض تكلفته عن المنتج المستورد.

وأوضح أن الأسعار ارتفعت بقيمة 100% عن العام الماضى نتيجة ارتفاع سعر الدولار مما أثر على الإقبال على عمليات الشراء بشكل عام والهدايا بشكل خاص.

وأشار إلى أن السوق حاليا يشهد حالة من الركود التضخمى أدت إلى انخفاض نسبة المبيعات فى السوق وأثر بشكل مباشر على التجار والبيئة المحيطة بهم من موظفين ومتعاملين، مضيفا أن أكثر الهدايا التى يقبل عليها خلال الاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية، هى الشجرة والأنوار وبابا نويل.

يذكر أن العام الماضى كانت أكثر الهدايا التى تشهد إقبالا على شرائها خلال الاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية، هى الشجرة والأنوار وبابا نويل، وتبلغ أسعار شجرة الكريسماس 60 سم وهى الأقل سعرا تبدأ من 50 جنيها لتصل وحتى أعلى الموديلات سعرا إلى 1500 جنيها، مضيفا أن الأنوار التى تستخدم لتزين الأشجار والحوائط تبدأ من 20 جنيها وتصل إلى 120 جنيها، أما بالنسبة لبابا نويل فيبدأ من 3 جنيهات الذى يعلق على شجرة الكريسماس مرورا ببابا نويل الفرو الذى يبدأ من 50 جنيها حتى 150 جنيها نهاية ببابا نويل المتحرك الذى يبدأ من 150 جنيها حتى 2000 جنيه، وأوضح أن الإقبال أقل من المتوسط أو متوسط خلال هذا الموسم 2021 .

أفضل الأسعار لشراء هدايا عيد رأس السنة

و يبحث المصريون عن أفضل الأسعار لشراء هدايا عيد رأس السنة و الكريسماس، الأمر تجده منصات التجارة الإلكترونية فرصة هائلة لتنشيط مبيعاتها واستقطاب المستهلكين، من خلال تقديم عدد من العروض الترويجية والخصومات على منتجاتها خاصة المتعلقة بمناسبة الكريسماس.

وحسب جهاز تنمية التجارة الداخلية يسجل حجم التجارة الإلكترونية في السوق المصرية 80 مليار جنيه، كما تحتل مصر المرتبة 109 في مؤشر التجارة الإلكترونية العالمي لعام 2020.

10% زيادة في حجم التجارة الالكترونية خلال رأس السنة

وتوقع أحمد الدسوقي خبير التسويق الرقمي، أن تنتعش مبيعات التجارة الإلكترونية بمناسبة قدوم عيد رأس السنة، بنسبة تصل إلى 10%، مشيرا إلى أن أزمة فيروس كورونا أدت إلى تحول نمط الشراء في ظل التباعد الاجتماعي واتباع الإجراءات الاحترازية.

وأضاف الدسوقي، في تصريحات لـ'أهل مصر'، أن أغلب المشتريات تتجه بنسبة أكبر للاكسسوارات والتحف وأدوات الزينة وشجر الكريسماس وبنسبة أقل إلى الأجهزة الإلكترونية والأدوات المكتبية والملابس والأحذية، موضحا أن المطهرات الكحولية وأدوات التعقيم والكمامات تمثل أبرز اتجاهات المستخدمين خلال عمليات الشراء وهو ما يعد ظاهرة أولى من نوعها بالنسبة لهدايا عيد الحب، خاصة أن ذروة الأزمة لم تكن وصلت بذلك الشكل خلال عيد الحب عام 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي