اعلان

متحدث البريد يكشف موعد الإعلان عن المنظومة الجديدة للخبز

رغيف الخبز المدعم
رغيف الخبز المدعم
كتب : أهل مصر

قال حاتم الصولى المتحدث باسم الهيئة القومية للبريد، إن المواطنين الحاملين للبطاقات البريدية يمكنهم الاستفادة من منظومة صرف الخبز البلدي لغير حاملي البطاقات التموينية.

موعد الإعلان عن المنظومة الجديدة

وأكد أنه سيتم الإعلان عن المنظومة الجديدة عقب الانتهاء منها، واختبارها لإتاحتها للمواطنين.

استعدادات الحكومة

وأوضح 'الصولى'، أن وزاراتي الاتصالات والتموين تعملان في الوقت الحالي على اختبار منظومة جديدة لصرف الخبز لغير حاملي البطاقات التموينية؛ لتخفيف العبء على المواطنين، مشيرا إلى أن هيئة البريد تتيح لعملائها أنواعا عديدة من البطاقات مثل بطاقات الخصم المباشر، والدفع المسبق ويمكن للعملاء من أصحاب هذه البطاقات الاستفادة من منظومة الخبز.

الكارت مسبوق الدفع للخبز

من المقرر أن تطرح وزارة التموين الأربعاء المقبل، كارت الخبز مسبوق الدفع، أو ما اصطلح على تسميته 'كارت شراء الخبز خارج منظومة الدعم'، وذلك لبيع الخبز بسعر التكلفة أو ما يسمى السعر الحر للمواطنين.

علق الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، على إتاحة كارت مسبوق الدفع لبيع الخبز بسعر التكلفة حتى يشتري المواطن خبز التموين بسعر حر، وفقا لتكلفته الحقيقية التي تتغير شهريا موضحًا: «ستكون هناك تجربة يوم الأربعاء القادم، كارت مسبوق الشحن، حتى يمكن للمواطن أن يشحن الكارت ب50 جنيه أو 100 جنيه مثلا، ليتحصل على الخبز التمويني بسعر التكلفة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | دخول مصطفى شلبي