اعلان

غرفة الحبوب بعد تحرير أسعار الأرز: إلغاء التسعيرة الجبرية سينهي الأزمة (مستند)

أسعار الأرز
أسعار الأرز
كتب : أهل مصر

ألغت الحكومة التسعيرة الجبرية للأرز، ليباع بالسعر الحر، وذلك بهدف توفير تلك السلعة الغذائية الرئيسية التي بدأت في الاختفاء من الأسواق، قبيل حلول شهر رمضان المبارك، حيث تضاءل وجوده بشكلٍ مفاجئ من الأسواق، إضافة إلى ارتفاع سعره في بعض الأماكن التي توفره بشكل غير علني.

التسعيرة الجبرية للأرز

وتمّ توقيع القرار الجديد يوم الخميس الماضي 16 فبراير الجاري، ويُنتظر نشره بالجريدة الرسمية ليدخل حيز التنفيذ.

الأرز

إلغاء القرار السابق

وكان مجلس الوزراء المصري حدّد في شهر سبتمبر الماضي، أسعار الأرز بالأسواق بما لا يزيد على 18 جنيهاً لكيلو الأرز الأبيض الفاخر الذي لا تزيد فيه نسبة الكسر على 3% المعبأ، وبما لا يتجاوز 15 جنيهاً للأرز بالمواصفات عينها لكن غير المعبأ، على ألاّ يزيد عن 12 جنيهاً للكيلو الذي تزيد به نسبة الكسر.

لجنة التصدير بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات المصري

وقال مجدي الوليلي، رئيس لجنة التصدير بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، إن إلغاء التسعير الجبري للأرز سيساهم بزيادة المعروض بالأسواق، لكنه قد يرفع الأسعار لما يزيد عن 24 جنيهاً للكيلو جرام الواحد.

وأعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، في وقتٍ سابق من هذا الشهر عن مناقصة لاستيراد أرز أبيض طبيعي.

استلام 1.5 مليون طن أرز شعير من الفلاحين

كما كانت الحكومة تستهدف استلام 1.5 مليون طن أرز شعير من الفلاحين خلال الموسم الحالي، والذي انتهي في ديسمبر الماضي، لكن لم تعلن الحكومة حتى الآن عن الكميات التي استلمتها.

وحدّدت الحكومة أسعار التوريد من الفلاحين في هذا الموسم عند 6600 جنيهاً للطن من الأرز رفيع الحبة و6850 جنيهاً لطن الأرز عريض الحبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يعزي في وفاة نجل البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني