اعلان

وزيرة الخزانة الأمريكية تجدد تحذيرها من كارثة مالية وشيكة

وزيرة الخزانة الأمريكية
وزيرة الخزانة الأمريكية
كتب : وكالات

جددت جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية، تحذيرها من أنه إذا لم يرفع الكونجرس سقف الديون، فستواجه الولايات المتحدة كارثة مالية واقتصادية، مؤكدة أنها سأطلع الكونجرس على أي تغيير في الموعد المنتظر أن تعجز فيه عن سداد ديون الحكومة.

صورة ارشيفية

وأكدت فى تصريحات لها إنه لا يزال هناك عدم يقين بشأن متى ستنفد السيولة اللازمة لسداد ديون الحكومة لكنها ستبقي الكونجرس على علم بأي تغيير في الموعد والذي قد يكون في الأول من يونيو تقريبا لافتة الى انها ستلتقي مع كبار المصرفيين في وول ستريت للحديث عن سقف الديون الأسبوع المقبل، مؤكدة مجددا أن عدم رفع الكونجرس لسقف الدين البالغ 31.4 تريليون دولار سيؤدي إلى كارثة اقتصادية ومالية.

وأكدت وزيرة الخزانة الأمريكية، إن معظم البنوك الأمريكية، بما في ذلك تلك التي تتراجع أسهمها، ستكون قادرة على سداد أموال المودعين غير المؤمن عليها مضيفة أن وزارة الخزانة تراقب الوضع عن كثب.

وذكرت يلين، أن البنوك الأمريكية الثلاثة التي انهارت في الأشهر القليلة الماضية كانت تعاني من خسائر كبيرة ونسبة عالية جدا من الودائع غير المؤمن عليها، لكن النظام المصرفي بشكل عام يتمتع برأس مال جيد ولا يزال يحقق ” أرباحا قوية للغاية” بحسب رويترز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة الدواجن تكشف حقيقة تراجع أسعار الفراخ 30 جنيها