اعلان

الأورمان تبدأ توزيع لحوم الأضاحي بمحافظات الجمهورية المختلفة.. غدًا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : مي طارق

تبدأ جمعية الأورمان، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي غدا، يوم الأربعاء صباحا، الموافق 28 يونيو، أول أيام عيد الأضحى المبارك إلى عصر أخرأيام التشريق، في الانطلاق لذبح أضاحيها داخل مجازر وزارة الزراعة، وتحت إشراف الطب البيطري في مختلف محافظات الجمهورية.

وتشمل المحافظات (الفيوم – بني سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان – الجيزة – كفر الشيخ – الغربية – الشرقية – الدقهلية – المنوفية – البحيرة- الوادي الجديد- شمال سيناء- جنوب سيناء – مرسي مطروح وحلايب وشلاتين).

غدًا.. الأورمان تبدأ في ذبح الأضاحى داخل 3 مجازر بأسوان

كما تقوم الجمعية صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك، في ذبح أضاحيها المستوردة ليتم بعد ذلك تعبئتها وشحنها ونقلها إلى مصر وتوزيعها حين وصولها إلى مصر على شرائح غير القادرين بالتعاون مع أكثر من 4500 جمعية أهلية صغيرة، يأتي ذلك ضمن مشروع 'صك الأضحية' الذي تطلقه الجمعية.

توزيع لحوم الأضاحي

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الماشية المستوردة التي يتم ذبحها يتم اختيارها بعناية شديدة حتى تكون مطابقة لشروط الشرع الإسلامي الحكيم في الأضحية، وكذلك يتم الذبح تحت إشراف المراكز الإسلامية في البلاد المستورد منها، وأنه فور انتهاء مرحلة الذبح يتم البدء في مرحلة التعزير والتعبئة وسوف يلي تلك المرحلة مرحلة الشحن والنقل إلى مصر، وأن الجمعية تحرص على أن تتم جميع المراحل التي تمر بها لحوم الأضاحي منذ اختيار الماشية إلى وصول اللحوم إلى مستحقيها وفق أحدث الطرق العالمية وتحت رقابة مباشرة من الجمعية.

شروط الشرع الاسلامى

وأشار شعبان إلى أن ما يتم ذبحه من لحوم الأضاحي لصالح الجمعية مليون و350 ألف كيلو لحوم تقريبا، يتم توزيعهم على 675 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا في ربوع مصر كاملة طوال العام، وأنه لن توجد قرية أو نجع إلا وسوف تصل اللحوم إلى غير القادرين فيه من قرى النوبة وحلايب وشلاتين جنوبا إلى قرى الإسكندرية ورشيد شمالا ومن قرى وتجمعات براني ومطروح غربا إلى الشيخ زويد والعريش شرقا.

جمعية الاورمان

يذكر أن جمعية الأورمان قد استفتت دار الإفتاء المصرية في مشروع صك الأضحية، وجميع خطواته وشرعية ذبح الأضاحي خارج بلد المضحي وتوزيعها بعد انتهاء أيام عيد الأضحى، وأجازت دار الإفتاء مشروع صك الأضحية واعتبرته من السنة الحسنة، وأجازت جميع ما استفتت عليه الأورمان حول هذا الموضع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير