اعلان

رئيس جهاز دمياط الجديدة يتفقد سير العمل بمشروع "جنة" السكني

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تفقد المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، يرافقه مسئولو الجهاز، الأعمال الجارية بمشروع 'جنة' السكني بإجمالي 59 عمارة سكنية بالمجاورة 32 بالحي السادس بالمدينة، وذلك لمتابعة سير العمل بالمشروع، تنفيذا لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بمتابعة المشروعات القومية الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة.

وأوضح رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، أن نسبة التنفيذ لأعمال الطرق بلغت 80 %، وأعمال الزراعة بلغت 60 %، وجار استكمال العمال الجارية بالمشروع تباعا، مؤكدا تنفيذ الأعمال بالمواصفات الفنية والجودة المطلوبة وطبقا للبرنامج الزمني.

مدينة دمياط الجديدة

وفي سياق متصل، عقد المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة بمقر جهاز المدينة اجتماعا تنسيقيا مع الدكتور محمد أحمد، المدير التنفيذي لمشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية تحت إشراف وزارة الموارد المائية والري، بهدف مناقشة ما تم تنفيذه لحماية شاطئ مدينة دمياط الجديدة، وذلك بحضور الدكتور طاهر عثمان، والدكتور نبيل الهادي، استشاريي المشروع، وفي إطار التعاون بين جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة وهيئة حماية الشواطئ.

خدمات متنوعة لخدمة سكان المدينة

وأوضح رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، أنه تم الانتهاء من تنفيذ حاجز لحماية الشاطئ بطول 7200 متر، ولأن مدينة دمياط الجديدة لها شاطئ مميز، واستكمالا لأعمال التطوير تم عرض مقترح كيفية الاستفادة من الحاجز الذي تم تنفيذه بشكل جمالي وحضاري والاتفاق على تنفيذ نموذج محاكاة للطبيعة بطول 500 متر من الحاجز المنفذ، على أن يتم التنفيذ من المواد والنباتات التي تحافظ على التنوع البيولوجي للمنطقة مع إمكانية إضافة خدمات متنوعة لخدمة سكان المدينة.

تطوير منطقة الشاطئ

وفي نهاية اللقاء أكد رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة على توفير كافة أوجه الدعم والتعاون في سبيل سرعة الانتهاء من أعمال التطوير بمنطقة الشاطئ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً