اعلان

بعد العروض الروسية الصينية لرخصة الحديد.. مصدر بالأسواق: دخول شركة أجنبية سيكسر حلقة التحكم

حديد التسليح
حديد التسليح

أكد مصدر مسئول بشعبة مواد البناء بالغرف التجارية، أن الأسعار التي يباع بها الحديد في السوق المصري مرتفعة على السعر العالمي الذي لا يتجاوز 600 دولار للطن بما يعادل حوالي 28 ألف جنيه أي أنه يرتفع حوالي 5 آلاف جنيه عن السعر الطبيعي.

مدى استفادة السوق المصري

وأكد في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن طرح رخصة جديدة للشركة الروسية سيفيد السوق من خلال المنافسة التي ستتواجد مع الشركات المصرية، لافتًا إلى أن المنافسة ستتحقق فى حالة توجيه إنتاجها إلى السوق المحلي وليس للتصدير.

وأضاف أن دخول شركة أجنبية إلى السوق سيكسر حلقة التحكم و سيخلق منافسة في الأسعار والتي ستنعكس مباشرة على الأسعار، خاصة بعد

إصدار قرار مد فرض رسم الحماية 'تجديد قانون الإغراق' لمدة 4 سنوات أخرى مما سيمد الفترة التي تتحكم فيها الشركات في أسعار الحديد.

عروض روسية صينية

وكشفت غرفة الصناعات المعدنية، عن وجود عروض حاليًا من شركات روسية وأخرى صينية للحصول على الرخصة الجديدة للسجائر.

دراسة حكومية

وتدرس الحكومة المصرية خطوة جديدة في قطاع حديد التسليح الصلب المسطح من خلال طرح رخص إنتاج جديدة أمام المستثمرين خلال العام المقبل، ويأتي هذا الإعلان بعد طرح مصر رخصًا لإنتاج حديد التسليح في نوفمبر 2021 لأول مرة منذ عام 2010، حيث تشير تقارير حكومية إلى أن حجم الإنتاج في السنة التالية ارتفع بنسبة 13%، و بلغ 8.389 مليون طن، وفي إطار هذه الاستراتيجية، تسعى مصر لاستقطاب استثمارات أجنبية كبيرة في هذا القطاع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً