اعلان

روسيا تعتمد التعامل بالجنيه المصري داخل بنوكها لهذه الأسباب

 الحكومة الروسية التعامل بالجنيه المصري داخل بنوكها
الحكومة الروسية التعامل بالجنيه المصري داخل بنوكها
كتب : أهل مصر

اعتمدت الحكومة الروسية التعامل بالجنيه المصري داخل بنوكها لتعزيز التعاون والتبادل التجاري مصر بما يضمن لها جعل عروض الأسعار المباشرة للروبل أكثر كفاءة.

يأتي ذلك ضمن قائمة تضم 31 دولة صديقة ومحايدة يسمح للبنوك والمتداولين منها بالتداول في سوق الصرف الأجنبي والسوق المالية في روسيا بينها مصر .

وبحسب بيان الحكومة الروسية الذي نشر على موقعها، فإن هذه الخطوة تهدف إلى جعل التحويل المباشر للعملات الوطنية للدول الصديقة والمحايدة وتشكيل عروض الأسعار المباشرة للروبل أكثر كفاءة.

وتضم قائمة الدول: الإمارات، السعودية، البحرين، عمان، قطر، مصر، المغرب، الجزائر، أذربيجان، أرمينيا، بيلاروسيا، قيرغيزستان، طاجيكستان، تركمانستان، أوزبكستان، بنغلادش، البرازيل، فنزويلا، فيتنام، الهند، إندونيسيا، إيران، الصين، كوبا، ماليزيا، منغوليا ، صربيا، تايلاند، تركيا، جنوب أفريقيا.

قبل اعتماد هذه القواعد، كان بإمكان المقيمين الروس فقط المشاركة في تداول العملات الأجنبية، ولم يكن لدى معظمهم الفرصة لتوفير السيولة بالعملات الوطنية بالحجم المطلوب وفق سبوتنك.

أسباب التعامل بالجنيه المصري داخل بنوك روسيا

وتم إعداد القرار لتنفيذ المعايير الجديدة للقانون الاتحادي “بشأن التجارة المنظمة”، المعتمد في يوليو 2023.

وتهدف هذه القواعد إلى زيادة كفاءة آلية التحويل المباشر للعملات الوطنية للدول الصديقة والمحايدة وتشكيل عروض أسعار مباشرة للروبل لتلبية طلب الاقتصاد الروسي على المدفوعات بالعملة الوطنية.

WhatsApp
Telegram