اعلان

اتحاد الغرف التجارية يؤيد الرئيس في رفضه القاطع لـ تهجير الفلسطينيين

أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية
أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية

أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة أحمد الوكيل، تأييده الكامل لموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورفضه القاطع لمجرد التفكير في تهجير الفلسطينيين قسريا من أرضهم، وبالأخص إلى مصر، في ظل ما يتعرضون له من اعتداءات، خاصة قصف مستشفى المعمداني.

وقال الاتحاد في بيان، أنه يعلن تأييده الكامل والجماعي من مجالس إدارات الغرف التجارية المصرية واتحادها العام، وذلك 'بالإنابة عن أكثر من 5 ملايين تاجر وصانع ومستثمر ومؤدى خدمات، و18 مليونا من شركائهم من العاملين لديهم، لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي برفضه القاطع لمجرد التفكير في تهجير الفلسطينيين قسريا من أرضهم، وبالأخص إلى مصر'.

بيان الغرف التجارية بيان الغرف التجارية

موقف اتحاد الغرف التجارية من تهجير الفلسطينيين

وأوضح أن هذا الأمر 'إذا تم سينقل فكرة المقاومة لسيناء وسيؤدى إلى مزيد من الهجمات على إسرائيل من مصر وسيصبح مبررا لهجمات إسرائيلية على الأراضي المصرية، فمصر كانت وستظل دولة سلام ذات السيادة التامة على أراضيها'.

من جانبه، أعلن المهندس أسامة الشاهد رئيس الغرفة التجارية بالجيزة وعضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، عن إطلاق صندوق مالي لحشد تبرعات التجار المنتسبين إلى الغرفة الراغبين في توجيهها لدعم عمليات الإغاثة لصالح الشعب الفلسطيني والذي يتعرض لاعتداءات وحشية ترتقي لمستوى جرائم حرب.

وأكد الشاهد في بيان صحفي للغرفة، أن الجمعية العمومية للغرفة تضم في عضويتها أكثر من 169 ألف تاجر، لديهم رغبة في التحرك الإيجابي تجاه تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لإنقاذ أشقائنا الفلسطينيين في قطاع غزة، والتبرع لصالح هذا الصندوق والذي سيكون تحت إشراف محافظة الجيزة.

وقال إنه سيتم التنسيق مع الجهات المعنية لاستغلال تلك التبرعات في تدبير احتياجات القطاع من المستلزمات الطبية وأدوية ومساعدات غذائية وغيرها من الاحتياجات الضرورية لضمان استمرار الحياة في القطاع.

حشد التبرعات لصالح غزة

وأكد الشاهد أن أغلب منظمات الأعمال بدأت التحرك في حشد التبرعات لصالح غزة، حيث أعلن اتحاد الصناعات المصرية تقديم مساعدات مالية بقيمة 15 مليون جنيه، وسيعلن اتحاد الغرف التجارية أيضا عن تقديم مساعدات نقدية لعمليات الإغاثة للتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية غير المسبوقة التي يشهدها قطاع غزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً