اعلان

حجم الصادرات المصرية للسعودية في عام 2022 بلغ 2.6 مليار دولار

 أسامة باشا وزير مفوض تجاري القنصل التجاري
أسامة باشا وزير مفوض تجاري القنصل التجاري

قال أسامة باشا، وزير مفوض تجاري القنصل التجاري المصري بالمملكة العربية السعودية، إن الترويج للصادرات المصرية وجذب الاستثمارات الأجنبية هو أحد أهم أدوار مكتب التمثيل التجاري المصري بالسعودية والتابع لوزارة التجارة والصناعة بالإضافة إلى حل المنازعات بين المصدرين والمستوردين والمساهمة في الترويج للمعارض.

وأشاد «أسامة»، على هامش مشاركة مكتب التمثيل التجاري المصري بالسعودية، بمعرض «هذي مصر» المقام في مدينة جدة، معتبرا أن المعارض الخارجية أحد الأدوات الهامة للترويج للمنتجات المصرية ومنها العقارات، مشيرا إلى أن القطاع العقاري أحد القطاعات الواعدة والناهضة في مصر، لافتا إلى نجاح تجربة مشاركة هيئة الاستثمار بجناح لها بمعرض هذي مصر لعرض الفرص الاستثمارية في مصر وأنها تجربة جديدة ومميزة.

التوجيه الدائم لتذليل العقبات

وشدد على حرص وزير التجارة والصناعة أحمد سمير على التوجيه الدائم لتذليل العقبات أمام المصدرين المصريين والمستثمرين السعوديين وأشار إلى أن حجم الاستثمار بين البلدين في زيادة مستمرة حيث وصل حجم الصادرات المصرية للسعودية في عام 2022 إلى 2.6 مليار دولار بزيادة بنسبة 29%عن عام 2021، مؤكدا أن تحرير سعر الصرف كان له أثر إيجابي على انخفاض أسعار العقارات وجذب الاستثمار وزيادة الطلب على منتج العقار المصري حيث أن المجتمع السعودي مهتم جدا بالاستثمار في مصر حيث أن أكبر جالية سعودية على مستوى العالم موجودة بمصر ويقيم بها 800 ألف سعودي.

ورأى المهندس معتصم أبو زنادة، عضو مجلس الأعمال المصري السعودي، أن تحرير سعر الصرف هو عامل قوي لزيادة الاستثمارات بين البلدين وهو الوقت المناسب للانفتاح أكثر على الاستثمار في مختلف المجالات بما تمتلكه السعودية من مقومات كبيرة وإمكانيات ضخمة وموانئ ستزيد من حجم التصدير بالإضافة الى المقومات السياحية.

وأكد «أبو زنادة» أن العلاقات المصرية السعودية علاقات تجارية قوية بحجم استثمارات سعودية في مصر يتخطى 50 مليار دولار و7 آلاف شركة سعودية عاملة بمصر ، وتعتبر السعودية من أكبر المستثمرين الاستراتيجيين في مصر بحجم تبادل تجاري يتخطى 9.5 مليار دولار.

مدينة «نيوم الحالمة»

وكشف خلال لقائه عن أهمية مدينة «نيوم» والتي يطلق عليها السعوديين «نيوم الحالمة»، وهي أحدث المدن التكنولوجية والتي بدأت من حيث انتهى العالم تكنولوجيا وتعمل زيرو كربون، وأكد أن مدينة نيوم هي بمثابة رسالة للعالم كي يرى السعودية بمنظور جديدة وستصبح وجهة العالم في السياحة والثقافة والاستثمار.

أماكن تراثية دينية وثقافية

وأكد أن المملكة تمتلك العديد من الوجهات السياحية المميزة والمدن السياحية وموزعة على جميع أنحاء المملكة، فضلا عن السياحة الدينية والتي أصبح للمملكة نصيب كبير منها بعد اعتماد وتوثيق الكثير من المناطق القديمة في مدينتي «المدينة المنورة» و«مكة» أماكن تراثية دينية وثقافية.

القيم والهوية والمبادئ السعودية

وأشار، إلى أن المملكة أعطت الحرية الحركة للسائحين مع الحفاظ على القيم والهوية والمبادئ السعودية بالمملكة، وتوجه بالدعوة للمستثمرين المصريين للتوجه للاستثمار في عدة قطاعات بالسعودية حيث تقدم المملكة ممن خلال وزارة الاستثمار العديد من الخدمات والتسهيلات غير المحدودة حيث تعتبر السعودية أرض خصبة للاستثمار وخصوصا للمستثمرين المصريين.

WhatsApp
Telegram