اعلان

شعبة الأجهزة الكهربائية بعد «رأس الحكمة»: عودة الأسعار لمعدلاتها مستحيل

جورج سدره رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة
جورج سدره رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة

أكد جورج سدرة، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، أن عودة الأسعار لمعدلاتها الطبيعية مرة أخرى بعد ضخ العملة الصعبة في البنوك المصرية إثر توقيع الحكة مي لـ صفقة رأس الحكمة مستحيل، إلا أنه قد يحدث هدوء في الأسعار.

ارتفاع اسعار الاجهزة الكهربائية

أسعار الأجهزة الكهربائية

وقال في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر': منذ بداية فبراير الحالي حدث نوع من الركود نتيجة حدوث تشبع في سوق الأجهزة الكهربائية نتيجة حركات شراء كبيرة من المواطنين والمقيمين خاصة موطني السودان بهدف التخزين، الإخوة السودانيين حصلوا على حصة كبيرة من سوق الأجهزة الكهربائية تقدر بـ10%.

صفقة رأس الحكمة

وأوضح 'سدرة' أن الشراء الجارف للأجهزة الكهربائية تسبب في ركود، وصفقة أرض الحكمة تأثيرها قد يستغرق من سنة إلى 3 سنوات خاصة مع استمرارية توفير الدولار في البنوك.

وأشار إلى أن الدولار مكون واحد من ضمن مكونات عديدة تتحكم في أسعار الأجهزة الكهربائية بينها ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج، وارتفاع أسعار نقل البضائع أو ما يعرف بالنولون البحري، فضلا عن تأخير الإفراج الجمركي عن الضائع، وزيادة أسعار الطاقة عالميا، وزيادة قيمة مرتبات العاملين في الصناعة، لذا؛ من الهم ضبط سعر الصرف.

ولفت إلى أن الأسعار ستهدأ خلال الفترة القادمة وستنخفض بشكل تدريجي، متوقعا أن بشهد السوق إقامة العروض خلال الفترة القادمة مثال الثلاجة التى وصل سعرها لـ50 ألف ستباع بـ45 ألف جنيه، وهكذا، إلا أن الأسعار لن تنخفض مباشرة، وما يهم التاجر خلال الفترة الحالية هو ثبات السعر وليس تخفيضه.

WhatsApp
Telegram