اعلان

وزير المالية: حققنا 193 مليار جنيه فائض أولي للموازنة في 8 شهور

وزير المالية
وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، اليوم الأحد، أن الموازنة العامة للدولة حققت 193مليار جنيه فائض أولي خلال أول 8 شهور من العام المالي الحالي مقارنة بنحو 41.8 مليارات جنيه.

وزير المالية

وأضاف وزير المالية، خلال مؤتمر صحفي، أنه جرى إقرار حزمة اجتماعية خلال شهر أكتوبر، لدعم كل شرائح المجتمع، مؤكدًا أنه جرى إقرار حزمة أخرى خلال الشهر الجاري لدعم الأجور والمعاشات.

الموازنة العامة للدولة

كان البنك المركزي المصري، أكد التزامه بالحفاظ على استقرار الأسعار على المدى المتوسط، وتحقيقا لذلك، يلتزم البنك المركزي بمواصلة جهوده للتحول نحو إطار مرن لاستهداف التضخم، وذلك من خلال الاستمرار في استهداف التضخم كمرتكز اسمي للسياسة النقدية مع السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقًا لآليات السوق، ويعد توحيد سعر الصرف إجراء بالغ الأهمية، حيث يسهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي.

وقررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساسا ليصل إلى 27.75%.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج