اعلان

"أوبك” تبقي على توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال عامين

مخزونات النفط
مخزونات النفط
كتب : أهل مصر

_ أبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” اليوم الثلاثاء على توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط بقوة نسبيا في عامي 2024 و2025، ورفعت توقعاتها للنمو الاقتصادي لهذا العام وأرجعت هذا إلى أنه لا يزال هناك مجال أكبر للتحسن.

وقالت المنظمة في تقرير شهري إن الطلب العالمي على النفط سيزيد 2.25 مليون برميل يوميا في عام 2024 و1.85 مليون برميل يوميا في 2025.

ولم تتغير هذه التوقعات عن الشهر الماضي، وفقا لـ “رويترز”.

وفي سياق متصل، ارتفعت أسعار النفط في تعاملات اليوم الثلاثاء، لكن تحركات الأسعار كانت محدودة مع ترقب السوق تقارير شهرية من وكالات نفطية.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو 40 سنتا إلى 82.61 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:20 بتوقيت غرينتش. وصعد عقد الخام الأمريكي لشهر أبريل 31 سنتا ليغلق عند 78.24 دولار للبرميل.

وقال محللون من (إيه.إن.زد) في مذكرة “يجري تداول النفط الخام في نطاق ضيق مع ترقب المتعاملين تقديرات الطلب من التقارير الشهرية لثلاث وكالات نفط رئيسية”.

وأضافوا “بينما نعتقد بأن التقديرات لن تتغير إلى حد بعيد، فإن أي مفاجأة تدفع باتجاه صعود الأسعار ستخفف المخاوف بشأن الطلب” في إشارة إلى بيانات منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ووكالة الطاقة الدولية وإدارة معلومات الطاقة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج