اعلان

الاجتماع انتهى.. ماذا قررت وزارة التموين وشعبة المخابز لخفض سعر الرغيف السياحي؟

سعر الخبز السياحي
سعر الخبز السياحي

أكد خالد صبرى خالد صبري المتحدث الرسمي باسم شعبة مخابز الجمهورية، أن وزير التموين الدكتور على المصيلحى التقى شعبة المخابز وأصحاب المخابز السياحية؛ لبحث تكلفة إنتاج الخبز السياحي، خاصة بعد انخفاض سعر الدقيق المستخدم لإنتاج الخبز السياحى 'الحر' مما يترتب عليه انخفاض سعر الخبز السياحى لصالح المستهلك.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن اجتماع الوزير انتهى منذ لحظات بحضور أصحاب المخابز السياحية وقيادات الوزارة ومديرى مديريات القاهرة والقليوبية والجيزة؛ لبحث أسعار الخبز السياحي، وبحث مشاكل أصحاب المخابز السياحية اليوم حول تقنين وضع الرغيف السياحي ووضع آلية لتسعيره ومواصفاته ووزنه حتى يكون المواطن على علم بالقيمة الفعلية لتكلفة الرغيف.

وأضاف أن الاجتماع ركز على توفيق أوضاع الخبز السياحى، مشيرا إلى أنه بناء على اجتماع وزير التموين اليوم سيتم عمل اجتماع طارئ لغرفة المخابز بالجيزة لوضع تكلفة عادلة يلتزم بها أصحاب المخابز السياحية.

وقال صبرى: 'نريد توحيد أسعار الخبز السياحي حتى لا يتشتت المواطن؛ وذلك عبر طرح رغيفين واحد وزن 70 جراما يتم طرحه بجنيه واحد، وآخر بوزن 90 جراما بجنيه ونص على سبيل المثال مع تحديد سعر عادل؛ خاصة مع انخفاض طن الدقيق بقيم تراوحت بين 8 و10 آلاف جنيه'.

وكانت شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، قد أعلنت خفض سعر رغيف الخبز السياحي بعد عيد الفطر المبارك بنسبة 25%.

وكشف عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز، انخفاض في أسعار الخبز السياحي بنسبة تتراوح من 20 إلى 25%، بعد تراجع سعر الدقيق الفاخر استخراج 72% فى الأسواق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً