اعلان

«سيتي جروب» يتوقع وصول الذهب إلى 3 آلاف دولار في هذا التوقيت

أسعار الذهب
أسعار الذهب
كتب : أهل مصر

واصلت أسعار الذهب الارتفاع بالقرب من مستويات قياسية بعد أيام من اندلاع التوترات في الشرق الأوسط، مما عزز جاذبية المعدن الأصفر كملاذ آمن.

العقود الآجلة للذهب

وسجلت أسعار الذهب إغلاقًا قياسيًا آخر يوم الإثنين، مع ارتفاع عقد يونيو الأكثر نشاطًا للعقود الآجلة للذهب بنسبة 0.37٪ ليستقر عند 2383 دولارًا للأوقية، ويقول البعض إن هناك مجالًا أكبر للارتفاع.

وكتب بنك سيتي جروب في مذكرة بتاريخ 15 أبريل 'ارتفاع الذهب الأخير كان مدعومًا بالحرارة الجيوسياسية ويتزامن مع مستويات قياسية لمؤشر الأسهم'.

ونما الطلب على أصول الملاذ الآمن وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط بعد أن أطلقت إيران أكثر من 300 طائرة بدون طيار وصواريخ مباشرة على إسرائيل – وتم اعتراض معظمها، بفضل نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي القبة الحديدية.

ارتفاع أسعار النفط

وقال بارتوش ساويكي، محلل السوق في شركة كونوتوكسيا فينتيك للخدمات المالية، إن الانتقام الكبير قد يؤدي إلى صراع أوسع نطاقًا، مما قد يؤدي بالتالي إلى تجدد شراء الذهب، فضلًا عن ارتفاع أسعار النفط وتعزيز الدولار الأمريكي

نتوقع أن يصل سعر الذهب إلى 3000 دولار للأوقية خلال فترة تتراوح بين 6 و 18 شهرًا المقبلة.

ويميل الذهب، الذي يحتفظ بقيمته كأداة للتحوط ضد التضخم، إلى الأداء الجيد في فترات عدم اليقين الاقتصادي عندما يبتعد المستثمرون عن الأصول الأكثر خطورة مثل الأسهم.

وسجل أسعار الذهب أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2448.80 دولارًا للأوقية خلال يوم الجمعة الماضي.

التوترات الجيوسياسية

كانت الأسهم في حالة تمزق منذ بداية العام، حيث ارتفعت بأكثر من 15٪ منذ بداية العام حتى الآن على خلفية مجموعة من العوامل بما في ذلك سخاء البنك المركزي العالمي والتوترات الجيوسياسية وتوقعات خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

عادة ما يكون لأسعار الذهب علاقة عكسية مع أسعار الفائدة، ومع انخفاض أسعار الفائدة، يصبح الذهب أكثر جاذبية مقارنة بأصول الدخل الثابت، مثل السندات، والتي من شأنها أن تدر عوائد أضعف.

أدى التضخم الأكثر سخونة من المتوقع في مارس إلى تراجع توقعات السوق بخفض سعر الفائدة إلى سبتمبر، والتوقعات الآن هي خفض سعر الفائدة مرتين بدلاً من ثلاثة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (1-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول التعادل