اعلان

أمين الجامعة العربية ورئيس هيئة الاستثمار يشاركان بقمة AIM في أبوظبي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : أهل مصر

يشارك أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية والدكتور خالد حنفي، أمين عام اتحاد الغرف العربية وحسام هيبة رئيس تنفيذي للهيئة العامة انعقاد الدورة الـ13 بفعاليات قمة AIM للاستثمار بأبوظبي 7 مايو المقبل.

قمة AIM للاستثمار بأبوظبي

وقال داوود الشيزاوي، رئيس مؤسسة AIM العالمية وقمة AIM للاستثمار، إن مستثمرين من 145 دولة سيشاركون في فعاليات قمة AIM للاستثمار 2024، التي ستنعقد على مدار 3 أيام من 7 إلى 9 مايو 2024، تحت عنوان: «التكيف مع تحول المشهد الاستثماري.. تسخير إمكانات جديدة لتطوير التنمية الاقتصادية عالمياً»، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وأضاف «الشيزاوي» في تصريحات صحفية اليوم، أن القمة ستشهد خلال فعالياتها استعراض وبحث أفضل الفرص الاستثمارية أمام مجتمع الأعمال العالمي.

وتابع: «سيشارك في القمة ما يزيد عن 25 وزيرا ومسؤولا بارزين، و45 عمدة مدينة و12 محافظ بنك مركزي و900 متحدث و9 أسواق عالمية للأوراق المالية، وما يزيد عن 50 شركة يونيكورن، بمشاركة 12 ألف من 175، في 27 حدث مشترك سيتم تنظيمها بالتعاون مع 304 شريك دولي».

وجهة مفضلة للاستثمارات الدولية

وأكد أن القمة تحظى بمكانة كبيرة نظراً لما تشغله دولة الإمارات بوصفها وجهة استثمارية مفضلة للاستثمارات الدولية الباحثة عن فرص للنمو والتوسع والازدهار، لافتاً إلى كونها واحدة من أكبر الدول المستثمرة عالمياً.

وأوضح أن أهداف قمة AIM للاستثمار، تتركز حول تمكين الاقتصاد العالمي وتعزيز التنمية الاقتصادية، عبر توفير منصة مثالية تمكن جميع المشاركين من تبادل الخبرات والأفكار ما يساهم في تحفيز النمو الاقتصادي العالمي وبحث التحديات العالمية والخروج بحلول غير تقليدية.

تابع: «قمة AIM 2024 من المزمع أن تقدم رؤى قيمة وتساهم في توفير فرص للتواصل والاطلاع على مشروعات استثمارية متخصصة بمختلف المجالات».

وأكد أن أكثر من 900 متحدث سيشاركون بالقمة التي ستتضمن 450 جلسة حوارية و7 اجتماعات طاولة مستديرة رفيعة المستوى، ناهيك عن توفير فرص تفاعل المشاركين مع قادة الصناعة وأصحاب الرؤى، مثل مؤسسة Silicon Harbour Capital، بقيادة الشريك المؤسس شون هي التي تركز على فرص الشركات التكنولوجية الناشئة الدولية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود