اعلان

ارتفاع أسعار الذهب عقب صدور بيانات أسعار المنتجين الأمريكية

الذهب
الذهب
كتب : أهل مصر

ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية لتصل إلى مستوى 2350 دولارًا للأوقية، حيث لا يزال التضخم في الولايات المتحدة يمثل تهديدًا متزايدًا، حيث شهد المنتجون ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار الشهر الماضي.

قالت وزارة العمل يوم الثلاثاء إن مؤشر أسعار المنتجين ارتفع بنسبة 0.5٪ في أبريل، بعد انخفاض بنسبة 0.1٪ في مارس، والتي جاءت أكثر من المتوقع؟ وكانت بيانات التضخم الأخيرة أكثر سخونة من المتوقع حيث كان الاقتصاديون يتطلعون إلى زيادة بنسبة 0.3٪.

التضخم السنوي

وقال التقرير إنه في الأشهر الـ 12 الماضية، ارتفع التضخم بالجملة بنسبة 2.2%، وهي أكبر زيادة سنوية منذ أبريل 2023.

وارتفع التضخم السنوي بما يتماشى مع التوقعات.

وفي الوقت نفسه، ارتفع مؤشر أسعار المنتجين الأساسي، الذي يستثني تكاليف الغذاء والطاقة المتقلبة، بنسبة 0.5٪، بعد زيادة بنسبة 0.2٪ في مارس.

وكان التضخم الأساسي أيضًا أكثر سخونة من المتوقع، حيث دعت التوقعات المتفق عليها إلى زيادة بنسبة 0.2٪.

العقود الآجلة

شهد سوق الذهب بعض التقلبات المتواضعة في رد فعله الأولي، في البداية، انخفض السعر، ولكنه عاد للارتفاع، تم تداول العقود الآجلة للذهب لشهر يونيو عند 2352.30 دولارًا للأوقية، بارتفاع بنسبة 0.39٪ خلال اليوم.

ويُنظر إلى مؤشر أسعار المنتجين على أنه مؤشر رئيسي للتضخم حيث ينقل المنتجون التكاليف المرتفعة إلى عملائهم.

التحديات للذهب

خلقت الأسعار المرتفعة العنيدة بيئة مليئة بالتحديات للذهب، حيث قال بنك الاحتياطي الفيدرالي إنه بحاجة إلى أن يكون واثقًا من أن التضخم يتجه نحو هدفه البالغ 2٪ قبل أن يبدأ في خفض أسعار الفائدة.

في اجتماعه الأخير في بداية الشهر، أثار البنك المركزي الأمريكي فزع الأسواق بعد أن قال إن التضخم لم يحرز تقدمًا كافيًا نحو هدفه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً