اعلان

«مستثمري العاشر» تبحث تحديات الصناعة وصعوبات تخصيص الأراضي

جمعية مستثمرى العاشر
جمعية مستثمرى العاشر
كتب : أهل مصر

عقدت جمعية مستثمري العاشر من رمضان اجتماعا برئاسة الدكتور سمير عارف لمناقشة التحديات التي تواجه الصناعة المصرية بمدينة العاشر من رمضان وذلك بحضور الدكتورة ناهد يوسف رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

تحديات الصناعة بالعاشر من رمضان

وأكد الدكتور سمير عارف أهمية الدور التي قامت به رئيس هيئة التنمية الصناعية في إيجاد حلول التحديات التي كانت تقابل أصحاب المصانع مشيدا بدور المهندس خالد عبد الحميد رئيس فرع التنمية الصناعية بالعاشر من رمضان في حل مشكلات المستثمرين، وطالب بخريطة صناعية للمشروعات المتاحة في مصر لتسهيل عملية الاستثمار في مصر.

جمعية مستثمرى العاشر جمعية مستثمرى العاشر

خدمة المستثمرين والاستثمار

ومن جانبها أكدت الدكتورة ناهد يوسف أن هدف الهيئة في الأساس هو خدمة المستثمرين والاستثمار في مصر، وقالت إن الهيئة خصصت أراضي بنحو 9.2 مليون متر مربع عدد ١١٦٤ مشروع حتى رمضان الماضي، لافتة إلى أن الهيئة تلقت طلبات كثيرة للاستثمار وهذه الطلبات تريد أراضي للاستثمار في العاشر من رمضان وللأسف ليس هناك أراض كافيه لذلك.

كما تحدثت عن خطة الهيئة للاستثمار خلال الفتره المقبلة من خلال خريطة الاستثمار التي حددتها الهيئه بالإضافة إلى عدد المشروعات التي تم تقنينها مؤخرا.

كما أكدت رئيس هيئة التنمية الصناعية على حل جميع التحديات التي تواجه المستثمرين داخل مدينة العاشر من رمضان.

وأكد الأستاذ أيمن رضا الأمين العام لجمعية المستثمرين أن أهم التحديات تضمنت صعوبة إلغاء رخص التشغيل والسجل الصناعي من الملاك وعدم الانتهاء من ترفيق منطقة الـ ٦ مليون متر ومنطقه الـ٧١٠ فدان بالإضافة إلى مشكلة الترخيص بنظام المسبق خاصة في الموافقات البيئة وكذلك صعوبه تخصيص الأراضي لتوسعات المصانع.

ومن جانبه طالب حسن الفندي عضو مجلس الإدارة أن تكون الأولوية لتخصيص الأراضي بالعاشر للمستثمر المنتج -فعليا- بالمنطقة ومن جانبه أكد المهندس عاد عبد اللاه رئيس جهاز المدينة ضرورة تضاف الجهود بين الجهاز والمستثمرين والتنمية الصناعية لتطوير المدينة بما يخدم الجميع...

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رسميًا.. اتحاد الكرة يخاطب "كاف" لاستضافة السوبر الإفريقي في ستاد العاصمة الإدارية الجديدة