اعلان

الشرقية للدخان توزع أسهم مجانية..أبرز أحداث البورصة اليوم

البورصة المصرية
البورصة المصرية

شهدت تعاملات البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، عددا من الأحداث التى أثرت على اتجاهات المتعاملين في شراء وبيع الأسهم تضمنت هذة الاحداث الإعلان عن نتائج ا‘مال وتوزيعات أسهم .

أهل مصر ترصد أبرز أحداث البورصة المصرية اليوم:

_سجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بالبورصة المصرية نحو 1.841 تريليون جنيه في ختام تعاملات الثلاثاء، مقابل إغلاقه بجلسة أمس الإثنين عند 1.840 تريليونًا.

_توجه المستثمرون المصريون والأجانب نحو البيع بصافي قيمة بلغت 134 مليون جنيه و 442 مليون جنيه على التوالي، في حين قصد العرب الشراء بصافي قيمة بلغت 576 مليون جنيه.

_بلغ إجمالي قيمة التداول نحو 5.6 مليار جنيه والكمية 709 ملايين ورقة منفذة على 109 ألف عملية.

_تراجع مؤشر السوق الرئيسي EGX30 بالبورصة المصرية هامشيًا في ختام تعاملات الثلاثاء، إذ سجل 0.01% مسجلا 27224 نقطة، بينما تراجع مؤشرا الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 0.21% إلى 5912 نقطة، وEGX100 بنسبة 0.10% عند 8550 نقطة.

_قالت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، إن جميع مشروعاتها تتواجد داخل مصر وليس لها أي مشروعات في الخارج، وأوضحت الشركة في بيان ردًا على استفسارات البورصة حول مانشر عن “اعتزام أوراسكوم للتنمية – مصر ضخ استثمارات جديدة بقيمة 500 مليون دولار في 2024 بمختلف مشروعاتها داخل وخارج مصر”، إنه ليس له علاقة بالشركة وغير صحيح.

_قالت شركة الشرقية – ايسترن كومباني، إن نهاية الحق في توزيع الأسهم المجانية الناتجة عن زيادة رأسمال الشركة بإغلاق جلسة يوم الأربعاء الموافق 5 يونيو المقبل،وأنه تقرر توزيع الأسهم المجانية بواقع 0.34529 سهم لكل سهم أصلي اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 6 يونيو المقبل.

_أعلنت شركة العربية لاستصلاح الأراضي، عن إسناد تنفيذ استكمال وتأهيل البنية الأساسية والأعمال الصناعية لمساحة 11 ألف فدان بمشروع شمال سهل الحسينية في محافظة الشرقية على الشركة ، وأن عملية الإسناد من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بقيمة 75.97 مليون جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل الحكومة الجديدة.. عبد المنعم إمام لـ وزير النقل: "ليس في استمرارك خيرا ولا في بقاءك ندمًا"